آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » السفير آلا: سورية تعيد التأكيد على أن حقها السيادي باسترجاع كامل الجولان المحتل غير قابل للتصرف وغير خاضع للتقادم

السفير آلا: سورية تعيد التأكيد على أن حقها السيادي باسترجاع كامل الجولان المحتل غير قابل للتصرف وغير خاضع للتقادم

2019-07-08

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير حسام الدين آلا أن سورية تشدد على أهمية مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاتها المتواصلة في فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل وضرورة عدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

وقال السفير آلا خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان إن سورية تدين الإعلان غير الشرعي للإدارة الأمريكية بشأن الجولان السوري المحتل ومحاولتها التنصل من موجبات قرار مجلس الأمن رقم 497،مضيفا “سورية تؤكد أن الضغوط الأمريكية لتقويض البند السابع من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان الذي يتناول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة تعبر عن إزدواجية فاضحة وتوفر لسلطات الاحتلال الحماية من المساءلة عن انتهاكاتها”.

وتابع السفير آلا: سورية تعيد التأكيد على أن حقها السيادي باسترجاع كامل الجولان المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 غير قابل للتصرف وغير خاضع للتقادم.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكد أن جولة «أستانا» القادمة يجب أن تناقش جرائم أردوغان …

المقداد: لم يعد هناك أي عائق من جانب دمشق إزاء بدء عمل لجنة مناقشة الدستور … حذر الدول التي تنوي إرسال جنود جدد إلى سورية ...