آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روسيا: توحيد الجهود للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

روسيا: توحيد الجهود للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

دعت روسيا الشركاء في الاتفاق النووي الموقع مع إيران إلى توحيد الجهود للحفاظ على الاتفاق وإجراء اتصالات على المستوى الوزاري في حال الضرورة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الروسية في تصريح لوكالة انترفاكس..”الجانب الروسي على قناعة أن السبيل الوحيد للحفاظ على خطة الأعمال المشتركة الشاملة الخاصة ببرنامج إيران النووي يكمن في تنفيذ كل الأطراف المعنية التزاماتها بشكل كامل والعمل الجماعي المركز على التصدي للتحديات الآتية من الخارج”.

وأضاف المسؤول الروسي: “ندعو الشركاء في خطة الأعمال المشتركة بحزم إلى توحيد الجهود لتحقيق الهدف المشترك من خلال تكثيف الجهود في الأطر المتفق عليها بما في ذلك على المستوى الوزاري في حال الضرورة.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعلن بعد اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بخطة الأعمال المذكورة في فيينا آواخر حزيران الماضي أن موضوع عقد اجتماع وزاري بشأن الاتفاق النووي نوقش خلال اجتماع اللجنة.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت على إيران مؤخرا إجراءات للتضييق على تصدير النفط حيث أقدمت على إنهاء الإعفاءات التي سمحت بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها تبعها إطلاق تهديدات ضد طهران وردت إيران على ذلك

بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها وفق الاتفاق النووي الذي توصلت إليه مع مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ لافروف: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم

2019-12-06 جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب وتسوية الأزمة في سورية وبذل الجهود لإعادة الإعمار وعودة المهجرين ...