آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » مواطنون يشكون رداءة رغيف الخبز في اللاذقية

مواطنون يشكون رداءة رغيف الخبز في اللاذقية

السوسي : ٢٣٧ ضبطاً بحق أفران قام بعضها بتهريب الدقيق التمويني

08-07-2019 

اللاذقية ـ رحاب رجب:

اشتكى مواطنون في اللاذقية رداءة رغيف الخبز الذي تنتجه بعض الأفران العامة في المحافظة وعدّوا أنه في كثير من الأحيان لا يصلح للاستهلاك بعد مضي وقت قصير على شرائه.
تشرين تواصلت مع مدير فرع الشركة العامة للمخابز في اللاذقية- سامر السوسي الذي أكد السوسي وجود الرقابة المستمرة على جميع المخابز وعملها وفق المواصفات المطلوبة، كاشفاً عن تنظيم ٢٣٧ ضبطاً بحق عدد من الأفران من بينها ضبوط تهريب الدقيق التمويني.
وأشار السوسي إلى توافر جميع مستلزمات إنتاج الرغيف في مخابز الشركة قائلاً: إن رغيف الخبز متوافر وبنوعية جيدة مع وجود احتياطي جيد من مادة الدقيق، نافياً وجود أي اختناقات في جميع مناطق المحافظة سواء في الريف أو المدينة.
وأشار السوسي إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 1810 القاضي بزيادة علاوات وحوافز عمال المخابز إلى 15 ألف ليرة شهرياً في توقيت مهم لتحسين الواقع المعيشي، وظروف العمل الصعبة للعاملين في هذا القطاع الحيوي، والمحافظة على الكوادر الفنية والإنتاجية ولزيادة الإنتاج وتحسين جودته الذي انعكس إيجاباً لكونه سيشمل جميع العاملين في المخابز كل حسب عمله وحسب الطاقة الإنتاجية لكل مخبز وفق الإنتاج المعياري السنوي، ولاسيما عمال الإنتاج منوهاً بأن عدد العمال المستفيدين من القرار في مخابز اللاذقية 500 عامل من أصل 650 عاملاً، بينما البقية منهم سيستفيد بنسب أقل كعمال خدمات الإنتاج مثل الحراس والعمال الإداريين, لافتاً إلى تحويل ١٢٥ عاملاً مؤقتاً إلى عقود سنوية مع تشميلهم بالتأمين الصحي، إضافة لمنح العمال مكافأة وطبيعة عمل 52.2% من الراتب الشهري.
وأشار إلى أنه تم التعاقد مع عمال مداومين بلغ عددهم ١٢٥ عاملاً وهذه الزيادة في الحوافز والعمل الإضافي للعمال سيعززان من بقاء هؤلاء العمال في عملهم وسيسهمان في دفعهم للمزيد من الجهد لزيادة كمية الإنتاج وتحسين نوعية الرغيف.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزيتون والتوفير!

11-07-2019  رحاب الإبراهيم: لا يفوت أهل الكراسي فرصة للحديث من فوق المنابر عن دعم الصادرات السورية الكبير، لتسهيل نفاذها إلى الأسواق الخارجية وزيادة بركتها لتدب ...