آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » ‏‫ مباحثات سورية إيرانية لتطوير التعاون في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية والرعاية الصحية

‏‫ مباحثات سورية إيرانية لتطوير التعاون في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية والرعاية الصحية

2019-07-08

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري مع وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي في إيران محمد شريعتمداري سبل تطوير العمل المشترك بين البلدين في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية وخدمات الرعاية الصحية.

وأكدت قادري خلال لقائها شريعتمداري في طهران اليوم ضرورة التركيز على محاور عملية قابلة للتطبيق وخاصة في مجال التدريب المهني لما له من أهمية خاصة ولا سيما على صعيد توفير فرص عمل متنوعة دعما لسياسة سوق العمل والجهود القائمة لتنمية القرى والأرياف مشيرة إلى أهمية برنامج التعاون المشترك الذي سيتم توقيعه خلال هذه الزيارة والذي سيشكل خارطة طريق عملية لبرنامج تعاون يفتح آفاقا واسعة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التنسيق بينهما على مستوى المحافل الإقليمية والدولية.

وأشارت قادري خلال المباحثات إلى المنعكسات الإيجابية لعلاقات التعاون المشتركة بين البلدين سواء على مستوى محاربة الإرهاب ودحره أو تعزيز مسارات التعافي تمهيدا لإعادة الإعمار وتأهيل ما دمره الإرهاب في سورية.

ولفتت قادري إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الجانب الإيراني في مجالات التعاون المشتركة بين الوزارتين ولا سيما لجهة تنشيط سوق العمل والتنمية الريفية والرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي.

من جانبه أكد شريعتمداري استعداد بلاده للتعاون مع سورية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مختلف المجالات والمساهمة في إعادة إعمار بعض المشاريع الاجتماعية والتنموية في سورية.

إلى ذلك بحثت قادري مع رئيس لجنة إمداد الإمام الخميني في إيران برويز مير فتاح أبرز محاور التعاون المشترك بين اللجنة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجالات التنمية الريفية والرعاية الاجتماعية والتمويل للمشاريع متناهية الصغر بينما أعرب مير فتاح عن استعداده لتوفير كل الدعم المطلوب لسورية.

وأكد الجانبان العزم على ترجمة ما تم بحثه إلى أرض الواقع بما ينعكس بالنفع على مجالات العمل والخدمات الاجتماعية.

ويتابع الوفد الفني المرافق للوزيرة الزيارات الميدانية لوضع الآلية العملية اللازمة لتحقيق هذا التعاون ولا سيما في مجال التنمية الريفية.

حضر المباحثات سفير سورية في إيران الدكتور عدنان محمود.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مندوب سورية السفير آلا: الجيش السوري عازم على إنهاء بؤر الإرهاب في كامل الأراضي السورية

2019-09-17 أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا أن الجيش العربي السوري يقوم بواجبه الوطني في ...