آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » 5 عوارض تثبت أن جسمكم بحاجة ماسة إلى الفيتامين E

5 عوارض تثبت أن جسمكم بحاجة ماسة إلى الفيتامين E

إذا كان لديكم على الأقل 3 من العوارض التالية :

ارتفاع مستوى التريغليسيريد في الدم،
انخفاض مستوى الكولسترول الجيد HDL ،
ارتفاع ضغط الدم،
مقاس الخصر مرتفع،
معدل السكر في الدم مرتفع.

فأنتم مصابون بما يسمى متلازمة التمثيل الغذائي metabolic syndrome، وهذا ما يؤدي إلى أن حاجاتكم من الفيتامين E تصبح أعلى من حاجات الأشخاص الأصحاء. هذا ما تقترحه دراسة ظهرت في American Journal of Clinical Nutrition.

متلازمة التمثيل الغذائي تزيد من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني ومن أمراض القلب والشرايين. وهي مرتبطة عموماً بزيادة في دهون البطن.

الفيتامين E يتضمن عائلة من 8 عناصر : 4 توكوفيرول tocopherols و4 توكوترينول tocotrienols. الحاجات الغذائية اليومية من فيتامين ألفا توكوفيرول يومياً تقدّر بما بين 16 إلى 22 ملغ في حال الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

برهنت هذه الدراسة أن الألفا توكوفيرول، وهو الشكل الاكثر توفراً من الفيتامين E في الدم، أعلى عند الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة من أولئك الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، وهذا ما يعني أن حاجاتهم من الفيتامين E أكبر في هذه الحالة.

يترافق غالباً مرض الكبد الدهني مع متلازمة التمثيل الغذائي. هذا المرض يتميز بتسرب الدهون إلى خلايا الكبد بالإضافة إلى التهاب كبدي وتأكسد الخلايا وتلفها. يمكن أن يتطور مرض الكبد الدهني إلى تشمع الكبد أو السرطان.

يقول المشرفون على الدراسة إن “مكملات الفيتامين E تحسّن وظائف الكبد وحالة أنسجته عند الأطفال والكبار الذين يعانون من الدهون على الكبد. الأذى الذي يتسبب به تأكسد الدهون كبير عند أولئك الذين يعانون من الكبد الدهني، وهذا ما يجعلنا نعتقد أن حاجاتهم من فيتامين E، الذي هو مضاد أكسدة يذوب في الدهون، أعلى بكثير”.

في هذه الدراسة، استخدم الباحثون مقاربة جديدة لتحديد كمية الفيتامين E التي يحتاجها الجسم عند 20 مشترك بعضهم بصحة جيدة وبعضهم الآخر يعاني من متلازمة التمثيل الغذائي.

النتائج التي ظهرت، جعلت الباحثين يعتقدون أن الأشخاص المصابين بمتلازمة التمثيل الغذائي يحتاجون ما بين 30 إلى %50 من الفيتامين E أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.

هذه الدراسة تلقي الضوء على محدودية الاختبارات التقليدية التي تحدد حاجاتنا من الفيتامين E. يقول المشرفون على الدراسة :”لقد اكتشفنا أن مستويات الفيتامين E في الدم تبدو غالباً طبيعية لأن الفيتامين E تجذبه المستويات المرتفعة من الكولسترول والدهون. وهذا ما يجعلنا نتوهم أن وضع الفيتامين E طبيعي بينما تكون الخلايا بأمس الحاجة إليه”.

سيريا هوم نيوز /4/ الديار

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تكشف عن تجربة للهبوط على المريخ

2019-11-15 كشفت الصين اليوم عن تجربة محاكاة لعملية تحليق وتفادي عقبات والهبوط على سطح كوكب المريخ لمسبار فضائي. ونقلت وكالة شينخوا عن المصلحة الوطنية الصينية للفضاء ...