آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » باحث سوري يحصل على جائزة من اتحاد الجمعيات الأوروبية الكيميائية الحيوية

باحث سوري يحصل على جائزة من اتحاد الجمعيات الأوروبية الكيميائية الحيوية

10-07-2019 

حصل الباحث السوري عبد الله هلال على إحدى جوائز المؤتمر العالمي الـ44 لاتحاد الجمعيات الأوروبية الكيميائية الحيوية «إف.أي.بي.إس» المقام في بولندا بين الـ6 و11 من تموز الجاري وذلك عن بحثه المنشور في المجلة العلمية للمؤتمر.
وفي تصريح لـ(سانا) أوضح هلال طالب الدكتوراه قسم الكيمياء الحيوية في جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو أنه شارك في المؤتمر من خلال بحثين الأول بعنوان «قدرات نظائر البولي أمينات على منع انتشار خلايا سرطان البروستات» والثاني الذي حصل على الجائزة «مؤشرات تموت الحيوانات المنوية والبولي أمينات في السائل المنوي البشري».
ولفت هلال إلى أنه تم التوصل لنتائج بحثيه من خلال تعاونه مع 4 جامعات هي جامعة الصداقة بين الشعوب والجامعة الروسية جامعة أستراخا الحكومية الطبية بموسكو وجامعة بيروغوف الروسية الوطنية للأبحاث الطبية والجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في سورية.
واعتبر هلال أن مشاركته وفوزه تأكيد على إبداع السوريين في جميع المجالات وقدرتهم على مجاراة التطور العلمي والبحثي رغم الحصار المفروض على وطنهم، مشدداً على أهمية دعم البحث العلمي والباحثين في سورية والتركيز أيضاً على زيادة المشاركة في المؤتمرات والنشر العلمي لرفع الترتيب العالمي للجامعات الوطنية.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر وضع اللاب توب على الرجلين

15-07-2019 يعتاد الكثير منا وضع جهاز اللاب توب الخاص به على رجليه أثناء استخدامه أو العمل عليه، لكن هذا الأمر قد يؤدي إلى آثار ضارة ...