آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » تذوقـــــوا طعامنــــــا.. البرغـــــــل

تذوقـــــوا طعامنــــــا.. البرغـــــــل

14-7-2019

سها أحمد علي

البرغل: حيث تعتمد معظم الأطباق الساحليّة على مادّة البرغل فهي تُطبخ بأشكالٍ متعدّدةٍ: ومنها البرغل بالبندورة، البرغل بالحمّص، البرغل بالعدس (مجدّرة) مع البصل المقلّى، البرغل باللبن، البرغل بالخضار، والبرغل بالحليب، والبرغل باللحم المسلوق . . (وقد تَستبدل مادّة البرغل في هذه المأكولات المذكورة بمادّة الرّز). 
ومن أشهر المأكولات الساحليّة التي تعجّن بالبرغل هي: 
* الكبيبات: وهي البرغل المنقّع بالماء السّاخن، ثمّ يُعجن مع قليل من الطحين حتّى يتماسك، ثمّ تقطّع (تكوّر) العجينة إلى كرات صغيرة بحجم البيضة، وتجوّف كلّ قطعةٍ منها على شكل حفرة بواسطة الاصبع، وتُحشى بالسّلق أو باللحم المفروم مع إضافة البصل والبهارات حسب الطلب، وتُغلق كلّ قطعةٍ على شكل مخروطيّ، بعد ذلك تُسلق بالماء المغليّ حتّى تنضج، ثمّ تصفّى الكبيبات من الماء، ويُضاف إليها زيت الزّيتون بالثّوم المهروس والملح وعصير الليمون الحامض . . 
* كبّة الرّاهب: وهي برغل ناعم منقّع بالماء السّاخن ومصفّى، ثمّ يوضع في وعاء مناسب خليط البرغل المنقّع والبصل المفروم والكمّون والقرفة والطحين للحصول على خليطٍ متجانسٍ، وطريقة عمل كبّة الرّاهب نفس الكبيبات إلاّ إنّه يُحشى بالبصل والجوز المفروم ناعماً والبهارات حسب الطلب، بعد أنْ تُحضّر كما ذُكر يُضاف إليها دبس الرّمان حسب الرّغبة.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تايلور سويفت تكشف عن فيلمها الوثائقي

 2020/01/25 أطلقت النجمة تايلور سويفت عبر صفحتها على «تويتر» الفيديو الدعائي لفيلمها الوثائقي الجديد«Miss Americana» الذي يعرض على «نتفليكس» في الـ31 من كانون الثاني الجاري، ...