آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » وزير الكهرباء: عودة التيار الكهربائي إلى خمسين بالمئة من محافظة اللاذقية

وزير الكهرباء: عودة التيار الكهربائي إلى خمسين بالمئة من محافظة اللاذقية

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي بدء عودة التيار الكهربائي إلى محافظة اللاذقية بعد الخلل الفني الذي حدث في المحطة الكهربائية الأولى 230 وأدى إلى انقطاع التيار عن المدينة ومحيطها.

وقال خربوطلي إن التيار الكهربائي عاد إلى خمسين بالمئة من محافظة اللاذقية والعمل جار لإعادة التيار بشكل كامل.

وكان مدير كهرباء اللاذقية المهندس فادي سعود ذكر في تصريح لـ سانا في وقت سابق أن خللا فنيا في المحطة الكهربائية الأولى 230 أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة اللاذقية ومحيطها وإحداث وميض كبير في محيط المنطقة جراء الحمولة الزائدة مشيرا إلى أن العمل جار لإصلاح الخلل في المحطة حيث بدأ التيار الكهربائي بالعودة إلى أحياء المدينة بشكل تدريجي.

بدوره أوضح المهندس خالد خدام رئيس دائرة تشغيل اللاذقية في فرع المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء أن العطل الفني أدى إلى وقوع أحد الفازات على البار الرئيسي 66 كيلو فولط ما سبب عطلا كبيرا أدى إلى انهيار بعض القواطع السكينية على البار الرئيسي وانهيار بعض العوازل الأمر الذي احدث وميضا كبيرا شوهد في أنحاء كثيرة من المحافظة مشيرا إلى أن الورشات تعمل حاليا على إعادة الوضع إلى ما كان عليه حيث بدأت التغذية بالعودة تدريجيا إلى مناطق في المدينة من محطة تحويل سقوبين.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملحمة تزور أختام المسلخ البلدي.. ومراكز تجميل مخالفة … رئيس بلدية اللاذقية : إغلاق 176 محلاً خلال شهرين

| عبير سمير محمود  20-08-2019 كشف رئيس مجلس مدينــة اللاذقيــة فــواز حكيــم لـ«الوطــن»، عــن إغلاق 176 محلاً مخالفاً في اللاذقيــة خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.وأوضح ...