آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » تصدير زيت الزيتون إلى أسواق جديدة

تصدير زيت الزيتون إلى أسواق جديدة

2019-07-17

نديم معلا

وصل إنتاج زيت الزيتون خلال الموسم الماضي إلى 120 ألف طن حسب إحصائية مكتب الزيتون في وزارة الزراعة وهي تكفي حاجة الاستهلاك المحلي ويصدر الفائض إلى الأسواق الخارجية.

وأشار المهندس عمر الشالط رئيس غرفة زراعة دمشق في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى استمرار عملية تصدير زيت الزيتون إلى الأسواق الخارجية وبوتيرة متزايدة مؤكدا عدم توقف هذه الصادرات خلال الأيام الماضية حيث منحت الغرفة شهادات منشأ تتضمن تصدير نحو 3 آلاف طن منذ بداية العام ولغاية الشهر الجاري.

وأضاف الشالط إن عملية التصدير شهدت زيادة في الكميات المصدرة وتوسعت باتجاه أسواق جديدة فتم تصدير كميات من الزيت خلال الفترة السابقة إلى دول الخليج كالسعودية والكويت وعمان والدول الأوروبية كهولندا وفرنسا وايطاليا وألمانيا إضافة إلى السودان واليمن والأردن.

وطالب الشالط بوضع الخطة الخاصة بدعم قطاع زراعة الزيتون التي تبنتها الحكومة منذ أيام موضع التنفيذ بأسرع وقت وخاصة ما يتعلق بتطوير صناعة استخراج وتعبئة الزيت ودعم المصدرين.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هلال الهلال خلال اجتماع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال : ملفات فساد كبرى تعالج من قبل قيادة الحزب والكثير من الفاسدين أصبحوا في السجن

| محمود الصالح , 17-09-2019\ كشف الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال عن البدء بمعالجة العشرات من ملفات الفساد من قبل القيادة ...