آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ضاحية قدسيا مطالب ملحة وإمكانات محدودة

ضاحية قدسيا مطالب ملحة وإمكانات محدودة

21-07-2019

ألين هلال:

أكد رئيس المجلس البلدي في ضاحية قدسيا، آصف هواش, أن ميزانية البلدية التي تضم 350 ألف نسمة، محددة بـ 198 مليون ليرة، وزعت كالتالي: 98 مليون عقد نظافة, 20مليوناً محروقات و20 مليوناً رواتب موظفين، 30 مليوناً صيانة كهرباء، في حين دخل البلدية تجاوز 800 مليون ليرة، من خلال الأعمال التي يعود ريعها للبلدية كتراخيص البناء على سبيل المثال.
وعن إمكانية رفع الموازنة المخصصة قال هواش أنه من الصعوبة رفعها بشكل كبير ولابد من أن يتم ذلك بالتدريج, لافتاً إلى أن هناك مشروعاً يتحدث عن الاستقلالية المالية للوحدات الإدارية، وعدم تقيد البلديات بميزانيات محددة، وذلك حسب توافر المردود المالي فيها. أما عن المشاريع التي يقوم بها المجلس البلدي، فتحدث هواش عن مشاريع كثيرة منها إعادة تأهيل وترميم مدخل الضاحية بتكلفة 9 ملايين ليرة، إضافة للإعلان عن ترميم 150 حاوية، وصيانة إنارة بقيمة 30 مليون ليرة، وهو عقد مع السورية للشبكات. وعن موضوع ترحيل القمامة قال: الضاحية تقسم إلى قسمين, «شبابي, وضاحية»، حيث يقوم متعهد بترحيل القمامة من الضاحية في حين يقع على عاتق البلدية ترحيل القمامة من القسم الشبابي… وشكا من إغلاق مكب رخلة من الخميس الساعة 2 ظهراً حتى السبت صباحاً، إضافة للعطل الرسمية ما ينعكس سلباً على الواقع، إضافة لعدم توافر اليد العاملة في البلدية لكون المردود المالي ضئيلاً والعقود موسمية.
ولم يخفِ رئيس المجلس البلدي امتعاضه من عدم تعاون المجتمع الأهلي رغم الجهود التوعوية الكبيرة، ولكن حتى اليوم لم يتم لمس التعاون المجتمعي بهذا الإطار.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الداخلية: توقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة

أوقفت وزارة الداخلية ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية. وذكرت الوزارة في صفحتها على فيس بوك إنه في إطار الجهود التي اتخذتها ...