آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » عبد اللطيف عبد الحميد يستكمل «الإفطار الأخير»

عبد اللطيف عبد الحميد يستكمل «الإفطار الأخير»

21-07-2019 

يواصل المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد عمليات تصوير فيلمه السينمائي «الإفطار الأخير» من تأليفه وإخراجه في مدينة طرطوس، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.
يقدم الفيلم عوالم إنسانية عميقة, على حدِّ تعبير مؤلفه ومخرجه عبد اللطيف عبد الحميد الذي أكد عبر اتصال هاتفي فكرة أن الحروب لا تنتهي مع إعلانات وقف إطلاق النار، فإن إبداع معادلها الفني يستمر لزمن، الحرب سهل أن تبدأها, صعب أن تنهيها, ومستحيل أن تنساها. وأضاف: في هذا الفيلم نعثر مرة أخرى على حكاية الحب في الحرب، وربما الجملة التالية تعطينا مفتاح الانتباه إلى قصته أن أسوأ أنواع الرحيل مَنْ رحل عنك ولم يرحل منك، فالذين نفقدهم في الواقع, نحييهم في الذاكرة، إنهم كأنما يصرٌون بظهورهم المتكرر في حياتنا على الإبداع في حياة افتراضية، ونحن من مقاعد المتفرجين الهادئة المريحة, نتفرج على السيرورة المضطربة للبشر في محنة الحرب.
ويشارك في بطولة الفيلم كرم الشعراني، رامي عيسى، يوسف مقبل، بيدروس برصوميان، محمد خاوندي، ماجد عيسى، عبد السلام غيبور، محسن غازي، ناصر وردياني، ومحمد شما.
الجدير ذكره أن جميع الأفلام السابقة للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد كانت قريبة من طبقة الناس البسطاء، ولامست أوجاعهم بأسلوب إنساني.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتّاب العرب حبيب الصايغ في ذمة الله

22-08-2019 | وكالات ودعت الإمارات الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عاماً، ونعاه عدد من الكتاب والشعراء والمؤسسات ...