آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » إحصلي على برونزاج ناجح بأقل أضرار

إحصلي على برونزاج ناجح بأقل أضرار

إن التعرّض لأشعة الشمس لا يمنحك سُمرة جذّابة فقط، إنما من شأنه أن يؤذي بشرتك ويتلف أنسجتها. فما هو السبيل للحصول على “برونزاج” ناجح يدوم لوقت أطول من دون أن يؤذي بشرتك؟.
إتبعي هذه النصائح
* احرصي على استخدام كريم وقاية من الشمس بدرجة عالية خصوصاً لبشرة وجهك. فبعكس الاعتقاد السائد، كريمات الوقاية من أشعة الشمس لا تحول دون حصولك على لون أسمر جذاب، ولكنها تحمي بشرتك من الاحتراق. تتألف هذه الكريمات من مكوّنات تلعب دور الحاجز الذي لا يعيق تسرّب أشعة الشمس إلى بشرتك، إنما يخفّف من حدّتها وتأثيراتها السلبية.

* تجنّبي جلسات السولاريوم لأنها تؤدي إلى ظهور بقع على بشرتك، خاصة أنها تضخ كميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، التي تحفّز عملية إنتاج الفيتامين D ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

* لا تطيلي الجلوس تحت أشعة الشمس. فلكل جسم مادة الميلانين الخاصة به، والتي تستجيب خلال ثلاث ساعات أو أقل لتمنح بشرتك اللون الأسمر الذي تحتاج إليه، فلا فائدة إذاً من تعريض بشرتك للتلف تحت الأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة.

* حاولي أن تأخذي قسطاً من الراحة من أشعة الشمس، وأن تلجأي إلى الظل بين الحين والآخر. فبهذه الطريقة تحمين بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وتضمنين عملية برونزاج صحيّة وتدوم لفترة أطول.

* أدخلي بعض المأكولات الغنيّة بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي كالطماطم والفواكه والخضار الحمراء والبرتقالية، فهي تعزّز الوقاية من أشعة الشمس بنسبة 33 في المئة.

* تناولي الشوكولاته الداكنة، لأنها غنيّة بالفلافونويد، وهي مركّبات عضوية قابلة للانحلال في الماء وتساعد في الحماية من حروق الشمس.

سيريا هوم نيوز /4/  لها
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت سحري لتسريع نمو شعرك ولإطالة رموشك وتقوية حاجبيك

هل أنت راضية عن شعرك أم تراك تقضين الساعات أمام المرآة لتحسين مظهره؟ لعلك تفكرين بينك وبين نفسك :” أنا اهتم بشعري ومع ذلك لا ...