آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ســرقوا وباعـوا وتقاسموا.. فطالتهم يد العدالة

ســرقوا وباعـوا وتقاسموا.. فطالتهم يد العدالة

23 تموز 2019

بعد ورود عدة شكاوى إلى وحدات شرطية في المحافظة، بإقدام مجهولين على التعدي على منازل ومحال بعض المواطنين، وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى تكثيف الجهود وإلقاء القبض على كل من تسول له نفسه، وبالمتابعة الجدية وأثناء تجوال دورية من عدة وحدات شرطية، ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا يقومون ببيع أشياء من مستلزمات المنازل والمحال في سوق الجمعة، وتبين أنهم (أ . د) (و. س) (م. إ) تم إحضارهم إلى إحدى الوحدات الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة عمليات سرقة وهي على الشكل التالي:
* إقدامهم على الدخول إلى منزل في كسب وسرقة شاشة تلفزيون وعدة لوحات حائط، وجهاز هاتف أرضي وشراشف وحرامات، تم بيع هذه الأشياء في سوق الجمعة، تم استردادها وإعادتها لصاحبها.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل على طريق الحفة وسرقة 3 أسطوانات غاز وجهاز راوتر وجهاز هاتف أرضي وسجادة صوف أرضية وبيعهم لشخص معروف من قبل المدعو (و. س) بمبلغ 60 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في مدينة بانياس وسرقة مواد غذائية ومعلبات بقيمة 300 ألف ليرة وبيعها بمبلغ 200 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب مستودع معد لبيع فرشات الاسفنج وسرقوا منه 6 فرشات، باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على النصب والاحتيال على فتاة عمرها حوالي 25 سنة بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة توظيفها في جامعة تشرين وتواريهم عن الأنظار.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة المستعملة في حي قنينص وسرقة ألبسة بقيمة 50 ألف ليرة باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 25 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 أسطوانات غاز من محل معد لبيع السندويش في مدينة جبلة عن طريق الخلع والكسر باعوها بمبلغ 25 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام منزل بالمشروع التاسع باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 18 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل على طريق الحفة، باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي من محل معد لبيع الأجهزة الخليوية في مدينة بانياس بطريقة المغافلة، باعوه لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 90 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة ثريا سقفية مستعملة من محل معد لبيع المفروشات المستعملة ليلاً عن طريق الكسر والخلع باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل عن طريق التسلق أثناء غياب أهله عنه وسرقوا منه مبلغ 50 ألف ليرة وخاتم ذهب وجهازاً خليوياً معطلاً، باعوا الخاتم بمبلغ 80 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبقي جهاز الخليوي بحوزة المدعو (م. إ) وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق كل منهم على عدة أسبقيات بجرائم السرقة، تمت إعادة المسروقات لأصحابها وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد انتشار الجيش العربي السوري فيها… الحياة تعود من جديد إلى ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي

بدأت مظاهر الحياة العامة تعود تدريجيا في ناحية أبو راسين والقرى التابعة لها في ريف الحسكة الشمالي مترافقة مع عودة الحركة والنشاط التجاري إلى الأسواق ...