آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » ميليشيا «قسد» تقوم بالسطو على الثروة الحيوانية وتُهرّبها إلى الخارج

ميليشيا «قسد» تقوم بالسطو على الثروة الحيوانية وتُهرّبها إلى الخارج

23-07-2019 

عزا رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء إلى قيام ميليشيا «قسد» المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية بالسطو على الثروة الحيوانية وتهريبها إلى دول الجوار عبر المناطق التي تنتشر فيها.
وأكد عماد درعان رئيس الدائرة في تصريح لمراسل «سانا» أن تهريب أغنام العواس والعجول باتجاه دول الجوار ولاسيما شمال العراق عبر المنافذ الحدودية غير النظامية يعد أحد أهم الأسباب الرئيسية لقلة عرض الأغنام والعجول المخصصة للذبح في أسواق المحافظة، مبيناً أنه نتيجة قلة العرض وزيادة الطلب على مادة اللحوم ارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ مؤخراً.
ولفت درعان إلى أن من الأسباب الأخرى لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء توفر مادة العلف المجانية من مخلفات حقول القمح والشعير وعدم اضطرار المربين إلى بيع قسم من حيازتهم الحيوانية لشراء المادة العلفية لتغذية القسم المتبقي ما ساهم بانخفاض أعداد الذبائح في أسواق بيع اللحوم في المحافظة.
يشار إلى أن أسعار لحوم الأغنام والعجول شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسواق الحسكة قاربت نسبة 100 بالمئة عن أسعارها.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبيات: شكاوى كثيرة من الفلاحين على المعنيين بالزراعة

القنيطرة- خالد خالد 28-01-2020 أكد محافظ القنيطرة همام دبيات أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات وينال الاهتمام الكبير من الحكومة والمعنيين بالمحافظة، مشدداً على تطوير ...