آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » وفد من 20 شركة ايرانية يزور غرفة تجارة وصناعة طرطوس : الاطلاع على الفرص الاستثمارية والبحث عن شراكات لإقامة مشاريع متنوعة والمساهمة في اعادة الاعمار

وفد من 20 شركة ايرانية يزور غرفة تجارة وصناعة طرطوس : الاطلاع على الفرص الاستثمارية والبحث عن شراكات لإقامة مشاريع متنوعة والمساهمة في اعادة الاعمار

رئيس التحرير :هيثم يحيى محمد

زار وفد ايراني كبير  يمثل عشرين شركة اقتصادية وصناعية وتجارية ايرانية  ظهر الاربعاء 31 الجاري غرفة تجارة وصناعة طرطوس والتقى رئيس الغرفة د.مضر اليونس وأمين السر كفاح قدور وبعض أعضاء مكتب الغرفة بحضور رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية من الجانب السوري السيد عمران شعبان وعضو مجلس ادارة الغرفة سامي الخطيب وفِي بداية اللقاء رحب اليونس رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالوفد الضيف شاكراً لدولة ايران الحليفة وقوفها الى جانب سورية في مواجهتها للإرهاب العالمي وداعميه ،ثم قدم شرحاً عن المحافظة والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها مؤكداً لهم رغبة الشركات السورية بالعمل مع الشركات الإيرانية في اعادة اعمار مادمره الاٍرهاب ..

بعده اكمل  قدور  امين سر الغرفة الشرح وتحدث عن متطلبات المحافظة من المشاريع الزراعية والتجارية والصناعية مرحباً برغبة الأصدقاء الإيرانيين في اقامة مثل هذه المشاريع بشكل مستقل او بالشراكة مع اخوانهم السوريين بعد ذلك تحدث رئيس الوفد الايراني عن الهدف من الزيارة لسورية بشكل عام ولمحافظة طرطوس مشيراً الى الرغبة في اقامة مشاريع مختلفة في اطار اعمار سورية بعد الانتصار على الاٍرهاب ثم عرض أعضاء الوفد مجال عمل كل شركة من الشركات التي يمثلونها مؤكدين رغبتهم في الاستثمار هنا بالتعاون مع الشركات السورية ورجال الأعمال  من جهة ثانية دعا السفير السوري لدى طهران عدنان محمود، أمس، الشركات الإيرانية للمشاركة في الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي وعملية إعادة الإعمار في سورية.
وذكرت وكالة «تسنيم» الدولية للأنباء، أن محمود الذي التقى المدير التنفيذي لشركة المعارض الدولية الإيرانية، بهمن حسين زاده، أعلن عن إقامة معرض دمشق الدولي الحادي والستين قريباً، ودعا الشركات الإيرانية لحضور المعرض والمشاركة والاستثمار في عملية إعادة الإعمار في سورية، مؤكداً أنه تم توفير تسهيلات خاصة لتواجد الشركات الإيرانية في سورية.


وأشار محمود إلى العقوبات الجائرة المفروضة على إيران وسورية، مؤكداً أن هذه القضية توفر مزيداً من الفرص لإيران وسورية للتعاون، لافتا إلى أنه والنظر إلى المجالات الواسعة لإمكانية الاستثمار في سورية، يمكن للشركات الإيرانية الاستفادة من هذه الفرص.
كما دعا سفير سورية لدى طهران شركة المعارض الدولية الإيرانية إلى المشاركة في معرض دمشق الدولي الحادي والستين ونقل خبراتها وتجاربها في إقامة المعارض إلى سورية.
من جانبه، أشار حسين زاده إلى تزامن هذا اللقاء مع المعرض التاسع عشر لصناعة البناء، وقال: «إن الشركات المتواجدة حالياً في هذا المعرض، ستكون في سورية في كانون الأول المقبل وستتنافس في معرض للمشاركة في إعادة إعمار هذا البلد».


كما دعا حسين زاده، كل شركات القطاع الخاص للحضور في معرض دمشق الدولي.
وكان نائب رئيس جمعية المقاولين في طهران ايرج رهبر قد أعلن في شباط الماضي عن إبرام مذكرة تفاهم بين إيران وسورية، وأوضح أن مذكرة التفاهم المبرمة تقضي ببناء مدينة و200 ألف وحدة سكنية ترتكز في العاصمة دمشق، حسبما نقلت حينها وكالة «فارس».
وأكد رئيس جمعية مقاولي طهران، أن الجانب السوري يرغب بشدة في مشاركة المقاولين الإيرانيين في إعادة إعمار البلاد.
ووقعت الحكومة السورية والحكومة الإيرانية، في كانون الأول من هذا العام خلال زيارة نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري الذي وصل إلى دمشق برفقة وفد إيراني رفيع المستوى، مذكرة شاملة لعدد من الاتفاقيات بين البلدين، في عدة مجالات أبرزها مجالات الطاقة والتجارة والمالية والصناعة والثقافة ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والنقل والاقتصاد والنظام المصرفي.


وتربط سورية وإيران علاقات تمتد لأربعة عقود من الزمن، وارتقت إلى مستويات عالية في معظم المجالات خصوصاً منها السياسية العسكرية، واليوم يأخذ الاقتصاد مساره الأبرز، لتكون العلاقات بين البلدين أمتن، وتعطي طابعاً أكبر من الارتقاء، خاصة في المواجهة مع من يحاول الوقوف بوجهها وعرقلتها من واشنطن إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وتقدم طهران منذ بدء الحرب الإرهابية على سورية دعماً سياسياً واقتصادياً وعسكريا لها، وأرسلت مستشارين عسكريين لدعم الجيش العربي السوري في معاركه ضد الإرهاب.

(سيرياهوم نيوز-الوطن1-8-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هلال الهلال خلال اجتماع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال : ملفات فساد كبرى تعالج من قبل قيادة الحزب والكثير من الفاسدين أصبحوا في السجن

| محمود الصالح , 17-09-2019\ كشف الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال عن البدء بمعالجة العشرات من ملفات الفساد من قبل القيادة ...