آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة » أنماط التغذية تؤدي دورا في تعزيز علاج السرطان

أنماط التغذية تؤدي دورا في تعزيز علاج السرطان

2-8-2019

أظهرت دراسة طبية حديثة أن تخفيض حمض أميني موجود خصوصا في اللحم الأحمر والبيض تخفيضا شديدا زاد من فعالية العلاجات الكيميائية والإشعاعية لإبطاء نمو الأورام السرطانية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن القيم الرئيسي على هذه الدراسة جايسون لوكاسال الأستاذ المحاضر في جامعة ديوك في ولاية كارولاينا الشمالية قوله إن “فريقه خفض استهلاك فئران بصحة جيدة للحمض الأميني المعروف بالميثيونين الذي يعد أساسيا للجسم ويتزود به عبر الأغذية كما يستخدم في التفاعلات الأيضية لتنمية الخلايا السرطانية للتأكد من آثارها المرجوة على الأيض ثم جرب ذلك على قوارض مصابة بسرطان الشرج أو ساركوما الأنسجة الرخوة حيث كان كافيا إخضاع الفئران لعلاج كيميائي بسيط ليؤثر على السرطان وينحسر نمو الورم انحسارا ملحوظا”.

وأضاف لوكاسال إن البحث أثبت أن تجويع الخلايا السرطانية من خلال حرمانها من بعض المغذيات يمكن أن يمثل حلا يساعد في العلاج موضحا أن هذا “ليس بالطبع علاجا شاملا ضد السرطان لكنه يظهر أن الامتناع عن تناول بعض الأطعمة يؤثر على عملية الأيض التي تؤثر بدورها على نمو الخلايا السرطانية”.

وجرب الباحثون في مرحلة أولى هذا النظام الغذائي على ستة أشخاص بصحة جيدة طوال ثلاثة اسابيع ولاحظوا نتيجة مماثلة عندهم لتلك المسجلة عند الفئران ما يعزز من احتمال أن يكون لهذه الحمية الغذائية تأثير على نمو بعض الأورام عند الإنسان.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تناول الشاي بانتظام يعزز صحة الدماغ

2019-09-16 وجدت دراسة حديثة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا لتعزيز صحة الدماغ ويمنع التدهور المعرفي المرتبط بتقدم العمر. ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ...