آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » انطلاق فعاليات مهرجان «السنابل» اليوم

انطلاق فعاليات مهرجان «السنابل» اليوم

06-08-2019 

برعاية وزارة الثقافة، تنطلق اليوم عند الساعة السادسة والنصف مساءً، فعاليات مهرجان «السنابل» في دورته الرابعة عشرة في قرية بعمرة في مدينة صافيتا تحت شعار «هل أراك.. في علاك» ويستمر المهرجان أربعة أيام.ويتضمن المهرجان أمسيات شعرية وغنائية وموسيقية وعروضاً مسرحية وندوات ثقافية، ومعرضاً تشكيلياً وملتقى للنحت، إضافة لتكريم الطلاب المتفوقين دراسياً لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.
وقالت ديمة عبد الرحيم المنسقة الإعلامية للمهرجان في تصريح خاص لـ«تشرين»: نقيم مهرجان السنابل هذا العام تحت عنوان «هل نراك.. في علاك» لأننا نريد لبلدنا العلا، ولنثبت للعالم أننا كسوريين نحب الحياة ومصرين على تحدي الموت والإرهاب بالثقافة والفكر والإبداع، وأضافت: إن المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة وغنية، ويتضمن اليوم الأول افتتاح ملتقى للنحت بمشاركة خمسة نحاتين من سورية ومعرض للكتاب وللرسم، ومحاضرة للدكتور محمود السيد، وتكريم المفكر الراحل أحمد عمران الزاوي، وفيلماً وثائقياً عن بعمرة وحفلاً فنياً تحييه المطربة ميس حرب وفرقتها الموسيقية، وسيكون الشعر حاضراً في اليوم الثاني والثالث من خلال مشاركة ستة شعراء هم: د.حسن شحود، حسين وقاف وصبا قاسم، د.عصام التكروري والشاعر المسرحي سامر إسماعيل، ويختتم المهرجان فعالياته بحفلة لدار العود بقيادة الفنان علاء يوسف، وبحفل فني لشادي عبد الكريم.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموهبة الشابة قصي علي يشارك في الجزء الثاني من «ببساطة»

17-09-2019 بدأ قصي علي تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل «ببساطة» إلى جانب نخبة من الفنانين السوريين من بينهم: باسم ياخور وفادي صبيح ونادين ...