آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » عضو كونغرس ومرشحة للرئاسة الأمريكية: السعودية مَفرَخة الإرهاب وحاضنته في العالم

عضو كونغرس ومرشحة للرئاسة الأمريكية: السعودية مَفرَخة الإرهاب وحاضنته في العالم

06-08-2019

هاجمت تولسي غابارد عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، والمرشحة الرئاسية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، النظام السعودي واعتبرت تحالف أمريكا معه خطأ كبيراً.
وأفادت شبكة «فوكس نيوز» بأن حديث غابارد جاء خلال المناظرة الرئاسية الثانية التي ضمت 15 مرشحاً ديمقراطياً وعقدت بمدينة ديترويت بولاية ميتشغان الأمريكية، إذ قالت غابارد: استمرار دعم ترامب للسعودية وتدفق صفقات السلاح الأمريكي إلى المملكة، يؤديان إلى دعم دولة ترعى الإرهاب وقد دعمته في أحداث 11 أيلول عام 2001, كما أكدت أن السعودية تدعم تنظيم «القاعدة» الإرهابي ليكون الأقوى. وأشارت غابارد إلى وضوح مدى التأثير المتطرف للتنظيمات الإرهابية التي تدعمها السعودية في سورية من جهة، ووصول السلاح الأمريكي الذي تم بيعه إلى السعودية في حرب اليمن إلى تنظيمات إرهابية تابعة «للقاعدة» من جهة أخرى، وهو ما قد تم كشفه بالفعل في تحقيق أجرته قناة «سي.إن.إن» الأمريكية أثبتت فيه مآل السلاح الأمريكي الذي تم بيعه للمملكة إلى تنظيمات إرهابية باليمن، بما في ذلك «القاعدة»، وأضافت: الأمر الذي يثير شكوكاً قوية في طبيعة «التحالف الأمريكي- السعودي»، ويتسبب في تعالي الأصوات الغاضبة داخل واشنطن المطالبة بإعادة تقييم العلاقات مع المملكة بصورة شاملة.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب وسياسة «أنا حيٌّ ما دام الآخرون أمواتاً»!

من الأربعينيات إلى اليوم.. تقلّبات التبعية الأوروبية لأميركا.. أوروبـا.. انفصــامُ الشخصية والهويـة والقــرار! 17-09-2019مها سلطان: مرةً أخرى.. عادت أوروبا أدراجها، مُنصتةً مُطيعةً، بعد طول «جلبة» ...