آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » نقل الإشراف على مدارس في الغاب يثير الجدل في «تربية حماة»

نقل الإشراف على مدارس في الغاب يثير الجدل في «تربية حماة»

06-08-2019 

حماة ـ علي شاهر أحمد:

تعرضت ست مدارس في الغاب لغبن كبير نتيجة نقل الإشراف التربوي عليها من مجمع سلحب الإداري إلى مجمع السقيلبية بناء على طلب مقدم لوزارة التربية لم تسمع به إدارة هذه المدارس إلا بعد أن وصلها قرار النقل.
وذكر حيدر أحمد- مدير ثانوية قلعة الجراص أن نقل الإشراف على هذه المدارس مجافٍ للأسس المعمول بها في هذا المجال لكون مجمع سلحب أقرب إلى هذه المدارس فهي تبعد عنه ١٠ كم، بينما تبعد ١٨ كم عن مجمع السقيلبية وتتوافر وسائل النقل العامة إلى سلحب، أضف إلى ذلك أن رغبة المدرسين والمعلمين والأهالي بأن يبقى الإشراف على هذه المدارس لمجمع سلحب.
وأوضح أحمد أن طلب النقل مقدم للوزارة باسم مدارس ناحية عين الكروم التي تشمل ١٦ مدرسة ولم يوقع عليه إلا عدد من هذه المدارس، مشيراً إلى أنه تم نقل الإشراف على هذه المدارس من دون علمها والتي تشمل ثانوية قلعة الجراص والشحطة حلقة ١ وروضة الغاب ح١ وتل كمبتري ح١ ومدرستي قلعة الجراص ح١ وح٢ .. لافتاً إلى أن هذه المدارس تقدمت بطلب للبقاء تحت إشراف مجمع سلحب في بداية العام الماضي.
وأكد عاصم كمالي- مشرف المجمع الإداري التربوي في سلحب أن قرار الوزارة بنقل الإشراف على هذه المدارس جاء تلبية لطلب تقدم به عضو مجلس الشعب الدكتور محمد العجي بناء على رغبة بعض مدارس ناحية الكروم، لافتاً إلى أنه بعد الكشف والتقصي تبين أن ستاً من هذه المدارس ترغب في البقاء تحت إشراف مجمع سلحب.
وأشار كمالي إلى أنه تم رفع مقترح إلى الوزارة في بداية شهر شباط من العام الماضي لإبقاء الإشراف على هذه المدارس لمجمع سلحب وحضرت لجنة للكشف على هذه المدارس، لكنها لم تبت في الأمر حتى الآن.
من جهته، أكد يحيى منجد- مدير التربية في حماة أن التربية تعتمد في تحديد إشراف المجمعات التربوية على المدارس إلى القرب الجغرافي وسهولة التواصل، لافتاً إلى أن مديرية التربية تنفذ قرار الوزارة بنقل الإشراف على هذه المدارس وحتى الآن لم يأت أي أمر معاكس لهذا القرار.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة… نسبة النجاح بالفرع العلمي 76ر88 بالمئة والأدبي 32ر84 بالمئة

2019-08-17 دمشق أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج الدورة الثانية لعام 2019 لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية. ...