آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » 4 عادات جيدة انقليها إلى طفلك

4 عادات جيدة انقليها إلى طفلك

من السهل إلقاء الأوامر على طفلك من أجل أن يمارس بالسلوكيات الجيدة، ولكن الطفل يتعلّم عبر رؤية نموذج جيد، هذا النموذج هو أنتِ، لذا عندما ترغبين في تعليم طفلك عادات جيدة، عليكِ أن تتحلّي بها أنتِ أولاً حتى تنقليها إليه لكونك قدوة له. وإليكِ 4 عادات عليكِ التحلّي بها من أجل نقلها إلى طفلك..

1- البهجة

الفرح والبهجة اختيار، ركّزي على الأمور الجيدة في حياتك وابتهجي بها، اجعلي الفرح والسعادة أساس حياتك، ستنشئين طفلاً إيجابياً مبتهجاً وسعيداً بالتبعية.

2- النضج

عندما يكون لديكِ مشكلة، هل تلومين الجميع عليها؟ هل تتّهمين الطرف الآخر دائماً أنه هو المخطئ؟ هل تجدين أعذاراً ومبررات لأخطائك؟ حسناً حان الوقت لتغيير أسلوبك غير الناضج في التعامل مع الأمور.

اعترفي بأخطائك، تحلّي بشجاعة الاعتذار، فكري جيداً وحاولي إصلاح الأخطاء والتعلّم منها من أجل عدم الوقوع فيها مرة أخرى، ستجدين طفلك يتعامل بنفس درجة النضج.

3- الحياة الصحية

لن يستجيب طفلك لتوجيهاتك إلى الطعام الصحي وممارسة الرياضة فيما يشاهدك تشربين المشروبات الغازية وتأكلين رقائق البطاطس المقلية، وطريحة الأريكة طول اليوم.

كوني قدوة لطفلك عبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية، وممارسة الرياضة، سيصبح هذا هو أسلوب الحياة المعتمد للأسرة بسهولة.

4- التعلّم

قدّمي لطفلك نموذجاً للسعي وراء التعلّم، اقرئي، تعلّمي مهارات جديدة، اهتمي بتعلّم كل ما يمكن أن تكتسبيه، دعي طفلك يتطلّع إلى العالم بفضول وحماسة لمعرفة المزيد.

سيريا هوم نيوز /4/  نواعم

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوحد..مرض مجهول الأسباب ..والأم أكثر قدرة على اكتشافه

ميساء العجي تناديه لا يرد ولا يستجيب لها ولا يظهر أي اشارة تجاهها ذهبت به الى دكاترة عدة ومنهم دكتورأذنيه ليخبروها أنه سليم سمعيا لا ...