آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » الحجوزات الفندقية سجلت 100% ..السياحة: الشكاوى نادرة .. والجولات الرقابية مستمرة .. وباب الشكوى مفتوح

الحجوزات الفندقية سجلت 100% ..السياحة: الشكاوى نادرة .. والجولات الرقابية مستمرة .. وباب الشكوى مفتوح

دمشق – فارس تكروني:
10-8-2019

عشية عيد الأضحى المبارك وقبله بأسابيع قليلة، شهدت المنتجعات والفنادق السياحية باختلاف درجاتها إقبالا واسعا من المواطنين والمغتربين والسائحين، حيث سجلت نسبة الأشغال 100%.
ضبط الأسعار
مدير مديرية الرقابة والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي بين في حديث خاص للثورة أن الهاجس الرئيسي للوزارة خلال هذا الموسم هو ضبط الأسعار وتقديم الخدمات الجيدة وبجودة عالية والتأكيد على الشروط الصحية المطلوبة.
وردا على سؤالنا حول وجود أسعار لحجوزات السويت (غرف نوم + صالون) تجاوزت عتبة الـ100 ألف ليرة سورية، أوضح البلخي أن من الممكن أن يحدث ذلك في فنادق درجة 5 نجوم، إذا كان السويت يتسع لإقامة 10 أشخاص ويقدم خدمات عالية الجودة، إلا أن سعر السويت العادي بتصنيف 5 نجوم يقل عن 80 ألف ليرة.
وبين أن هذه المنشآت عليها أيضا أن تقوم بتصديق أسعارها لدى وزارة السياحة أو المديريات في حال قررت رفعها، مضيفا أيضا أن المنشآت السياحية في المناطق الموسمية يسمح لها بزيادة 20% على أسعارها وذلك فقط لجهة الإقامة وليس الإطعام.
ضابطة مركزية
وأشار إلى أن الوزارة بهدف التأكد من تقديم الخدمات بجودة عالية وضبط الأسعار وفقا للمعايير والتصنيف خلال فترة العيد قامت بتسيير الضابطة المركزية في الوزارة على المنشآت السياحية وخاصة في المنطقة الساحلية، بالإضافة إلى تسيير جولات رقابية لمديريات السياحة خلال فترة العيد على المنشآت السياحية والمطاعم والفنادق، والتدقيق من صلاحية المواد الغذائية وطريقة التحضير، والنظافة العامة وإجراء الضبوط بحق المخالفين فيهم.
معالجة فورية
ولفت البلخي إلى أن الوزارة ومديرياتها تمنع المنشآت من زيادة الأسعار، وتقوم باستقبال الشكاوى ومعالجتها فورا حيث يتم التحقيق فيها مباشرة، وفي حال تم تسجيل أي مخالفة بالأسعار يتم إرجاع الفارق إلى المواطن وإجراء الضبط بحق المخالف مباشرة..
موسم موفق
وأوضح أنه من خلال الجولة الوزارية في عدة أماكن سياحية منها مشتى الحلو ووادي العيون ومرمريتا ومنشآت أخرى بمحافظة طرطوس، تبين أن الشكاوى كانت نادرة فيها واقتصرت على ملاحظات من قبل الضابطة تؤكد أهمية تقديم الخدمات بجودة عالية، مضيفا أن هذا الموسم موفق، ونسبة الحجوزات في المطاعم والإشغال في المطاعم كاملة.
تجربة ناجحة
أما بالنسبة للشواطئ المفتوحة فقد بين البلخي أنها شهدت حالة استقطاب ممتازة ، حيث وصلت نسبة الزوار إلى 100%، و خاصة من فئة أصحاب الدخل المحدود لما تتميز به من أسعار مخفضة، مؤكدا أن الوزارة تقوم بشكل مستمر بجولات رقابية لضبط الأسعار ، والالتزام بتقديم الخدمات بالشكل اللائق، والشروط الصحية المطلوبة، مبينا أن هناك منشآت سياحية في هذه الشواطئ تتراوح الإقامة فيها بين 8 آلاف و 10 آلاف ليرة، لافتا أن هذه التجربة لاقت نجاحا جيدا، ونأمل مستقبلا أن تمنح مجالس البلديات مساحات أخرى على هذه الشواطئ لتأمين الخدمة الجيدة للمواطن.
وكانت وزارة السياحة قد أكدت مسبقا أن مديرياتها جاهزة لاستقبال الشكاوى والإعلان عن الأسعار وعدم تجاوز السعر المحدد وفق سوية تصنيف المنشأة، والاتصال على الرقم 137 أو إرسالها عبر خدمة الواتس آب على الرقم 0934137137

سيرياهوم نيوز/٥- الثورة اون لاين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لؤلؤة الطبيعة «بيت جن».. قلعة من الشموخ والحضارة

18-08-2019  اسمها القديم هو «BEDEDENE» وترجح المصادر التاريخية القليلة التي تتناول هذه المنطقة وجود دير مسيحي فيها وبالنتيجة فإن الاسم القديم قريب من الاسم الحالي ...