آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بدء استخدام مطمر «قاسية» العام القادم توازياً مع إغلاق مكب البصة

بدء استخدام مطمر «قاسية» العام القادم توازياً مع إغلاق مكب البصة

15-08-2019 

اللاذقية -يوسف علي

مع بداية العام القادم سوف يتم البدء باستخدام مطمر قاسية الصحي في مدينة اللاذقية، بالتوازي مع بدء إغلاق مكب البصة العشوائي المستخدم حالياً .
هذا مابينه لـ «تشرين» المهندس وائل الجردي -مدير الخدمات الفنية في اللاذقية حيث قال: يتم الآن تجهيز الخلية الأولى (تتضمن 23شريحة) من المطمر الصحي في قرية قاسية والعمل لتأمين اعتماد 2 مليار ل .س كما بين ذلك وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف حيث يتم رمي النفايات الصلبة بشكل فني صحي في بداية العام القادم 2020 ويتضمن المطمر معامل معالجة العصارة وخزانات وأنابيب الغاز …ويتضمن المطمر خليتين فقط توضع الخلية الأولى بالاستخدام والاستعمال في بداية العام القادم.. وفي سياق آخر أوضح المهندس الجردي أن مشاريع مراكز خدمة المواطن الثلاثة في مدن جبلة والقرداحة والحفة ستوضع في الخدمة والاستثمار خلال شهر بعدما شارفت على الانتهاء وإبرام عقود مع الجهات المنفذه للأعمال المتبقية ولاسيما الإكساء وتأمين المبالغ المتبقية من مناقلات جزئية بقيم إجمالية حوالي 900مليون ل. س ويمكن تدشينها بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية هذا العام، كما أوضح المهندس علي القوزه -رئيس مجلس مدينة القرداحة أن مشروع الطريق التنظيمي بالمدينة قد وصلت نسبة التنفيذ العامة إلى مايقرب من 30% حيث قسم إلى 3 قطاعات تنفيذية (حارة بيت جديد -حارة الشيخ حيدر وحارة بيت جركس وبيت علوش) ونفذت قساطل مطرية وصرف صحي، كما نفذت جدران بيتونية استنادية بطول حوالي 500متر وإزالة العوائق لمحور الطريق وإعطاء تعويضات للأهالي المتضررين لعقاراتهم بحوالي 350مليون ل. س وصرف حتى الآن حوالي 300مليون ليرة ويبلغ طول الطريق 2300متر وبعرض 24متراً، كما سيتم البدء باستثمار الشريحة الأولى بالمنطقة الحرفية ويتم الآن تزفيت شوارعها والعمل وفق القرار 66بإمكانية استئجار المحال بعد توجيه الإنذار للمحال العاملة حالياً في المناطق السكنية بالمدينة وضرورة الانتقال الى المنطقة الحرفية الصناعية.. وأوضح المهندس أحمد قناديل -رئيس مجلس مدينة جبلة أنه تمت صيانة شوارع بقيمة أقل من مئة مليون ل .س والحاجة الى 165مليون ليرة لمشروع طريق تنظيمي بالمدينة وإمكانية إنشاء شارع من الشارع الرئيس حتى مشفى جبلة الوطني، وكذلك البدء بإنشاء منطقة حرفية جديدة لمدينة جبلة بعد استيفاء الدراسة بشكل كاف.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخريج دورة جديدة من أبناء دير الزور المنتسبين لقوى الأمن الداخلي

أقامت قيادة شرطة محافظة دير الزور أمس حفل تخريج دورة جديدة للمنتسبين إلى قوى الأمن الداخلي من أبناء المحافظة.وقدم الخريجون خلال الحفل الذي أقيم في ...