آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » اطلاق فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول في رأس البسيط

اطلاق فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول في رأس البسيط

اللاذقية:سيرياهوم نيوز

انطلقت امس فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول الذي تقيمه نقابات اتحاد العمال بالتعاون مع وزارةالسياحة في دور الراحة والاستجمام العمالية على شاطئ رأس البسيط في محافظة اللاذقية.

المهرجان الذي يستمر على مدى يومين يتضمن سوق للمشغولات اليدوية للمرأة العاملة وحفلات فنية ومسابقات رياضية وسينما على الشاطئ ورسم على الجدران.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً بالقوارب البحرية مع إطلاق العاب نارية في البحر وعروضاً فنية راقصة ومن الفولكلور الشعبي قدمتها فرقة جلنار للمسرح الراقص بقيادة الفنان علي حمدان إضافة إلى عروض رياضية وحفل غنائي قدمه كل من الفنانين برهان وكنانة القصير.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني أشار في كلمة له خلال الافتتاح إلى ان المهرجان يمثل أحد أوجه إعلاء ثقافة العمل والبناء التي أبدعت لترسم الفرح على وجه السوريين.. لافتاً إلى أن السياحة الداخلية والشعبية وفق التوجهات الحكومية حق لكل عائلة سورية.. ولذلك جاء هذا المهرجان كإعلان عن عودة رأس البسيط أحد أجمل المناطق الساحلية في سورية كمتنفس لجميع العائلات السورية..منوهاً بجهود اتحاد نقابات العمال في إعادة ترميم وصيانة دور الراحة العمالية لتكون أجمل مما كانت وتعود لاستقطاب الراغبين بالاستجمام فيها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 0

بدوره أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى ان هذه الفعالية تمثل باكورة لجملة من الأنشطةالسياحية العمالية التي ستقام في مختلف المواقع والتي يمكن من خلالها رفد الحركة النشطة للسياحة التي بدأت تشهدها ربوع سورية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان إلى مساحات كبيرة في سورية.. مؤكدا ان المهرجان يحمل رسائل متعددة للعالم مفادها أن السوريين الذين أبدعوا بصمودهم ومحاربتهم الإرهاب هم في الوقت نفسه عشاق وصناع حياة وأصحاب ثقافة وفكر لا يقبلون بمحاولات إشاعة الفوضى والتخريب والتكفير.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 0

محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم لفت في كلمته إلى ان أجواء الفرح والأنشطة الثقافية والمجتمعية تؤسس لثقافة الحياة التي دافع عنها أبطال الجيش السوري في حربهم على الإرهاب.. مؤكدا ان وضع مخبز  في الخدمة يسهم في تحسين وسهولة توفير المادة لسكان المنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة من أهالي البلدة والوافدين إليها من المحافظات الأخرى ومن الطبقة العمالية التي تمثل كل سورية.

وافتتح على هامش الفعالية مخبز دور الراحة العمالية في البسيط بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 أطنان يومية ويلبي احتياجات البلدة والوافدين إليها الذين يبلغ عددهم قرابة 20 ألف نسمة.

حضر افتتاح المهرجان أمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح وحمص عمر حورية ورئيس مجلس المحافظة تيسير حبيب وعدد من أعضاءمجلس الشعب وفعاليات رسمية وأهلية.

(سيرياهوم نيوز-المكتب اﻻعلامي لوزارة السياحة16-8-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في سان بطرسبورغ … وفد سورية: بلدنا تمتلك كل مقومات السياحة ومستعدة لاستقطاب كل أنماطها

أكّد وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في أعمال الدورة 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، أن سورية تمتلك كل مقومات السياحة واستعدادها لاستقطاب كل أنماطها، ...