آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » إخماد حريق كبير بالأراضي الزراعية المحصودة في ريف السويداء

إخماد حريق كبير بالأراضي الزراعية المحصودة في ريف السويداء

أخمدت فرق الإطفاء في السويداء بالتعاون مع الأهالي اليوم حريقا كبيرا اندلع في مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية المحصودة بين قرية الطيرة وبلدة الثعلة بريف السويداء الغربي.

وأوضح قائد فوج اطفاء السويداء نايف الشعار أن الحريق نشب في أراض كانت مزروعة بمحاصيل حقلية وتم حصادها وبعضها الآخر فيها بقايا المزروعات وأكوام تبن مشيرا إلى أن سرعة هبوب الرياح ساهمت بامتداد النيران لتطال عشرات الدونمات بالمنطقة قبل أن تتم السيطرة عليها وإخمادها بالتعاون بين فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة وبمساندة الأهالي وآلياتهم ومعداتهم.

ولفت الشعار إلى أن فوج الإطفاء أخمد اليوم عددا من الحرائق المتفرقة التي شبت بمساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة ضمن المدينة ومحيطها دون وقوع أضرار تذكر.

وأخمدت فرق الإطفاء خلال الفترة السابقة الكثير من الحرائق في مناطق متفرقة من المحافظة منها ما هو ناجم عن عوامل طبيعية وأخرى بشرية جراء الحرق العشوائي وعدم التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة وألحقت أضرارا بآلاف الدونمات من أراض زراعية وحراجية وسليخ.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمطار متوقعة فوق المنطقة الساحلية والوسطى

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة. وتوقعت مديرية ...