آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سورية

طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سورية

2019-08-18

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم أن التصريحات الأخيرة للمسؤولين الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى “المنطقة الآمنة” استفزازية ومقلقة وتدخل في الشأن الداخلي لسورية.

وقال موسوي في بيان إن “إجراءات من هذا القبيل شأنها شأن سائر ممارسات المسؤولين الأمريكيين مزعزعة للاستقرار وهي إلى جانب أنها تشكل تدخلا في الشأن الداخلي السوري فإن من شأنها خلق الفوضى في المنطقة”.

وأعربت سورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الاحتلالان الأمريكي والتركي حول إنشاء ما تسمى “المنطقة الأمنة” مؤكدة أنه يشكل اعتداء فاضحا على سيادة ووحدة أراضيها.

وأكد موسوي أن سلوك الأمريكيين في شمال شرق سورية يعتبر اعتداء صارخا على سيادة ووحدة الأراضي السورية ومخالفا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة .

وأشار إلى أنه ليس هناك حاجة لتدخل القوى الأجنبية تحت أي ذريعة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضربَتان قويّتان للرئيس أردوغان بانشِقاق داوود أوغلو وباباجان وتحالف غول مع الأخير.. هل هي بداية النّهاية لحزب العدالة والتنمية وانتصاراته السياسيّة؟ ومن الذي يُشكِّل الخُطورة الأكبر؟ وماذا عن الأزمة السوريّة؟

الثّورات تأكل أبناءها، هذه المقولة تنطبق أيضًا على الأحزاب، وحزب العدالة والتنمية الذي حكم تركيا مُنذ عام 2003 ليس استثناء، بالنّظر إلى حالة الانقسام التي ...