آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب

بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأكيد أن بلاده ستواصل دعم الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن الإرهابيين باتوا يسيطرون على معظم مساحة محافظة إدلب.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قلعة بريغانسون الفرنسية اليوم “الإرهابيون باتوا يسيطرون على 90 بالمئة من مساحة محافظة إدلب ويواصلون اعتداءاتهم على مواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم”، مؤكدا أن روسيا ستواصل دعم الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن وجود الإرهابيين في إدلب يشكل خطراً على مناطق أخرى في العالم، لافتاً إلى انتقال مجموعات منهم إلى دول أخرى وقال هذا الأمر “خطير جدا”.

وتنتشر في محافظة إدلب مجموعات إرهابية تنتمى بمعظمها إلى تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، إضافة إلى مجموعات إرهابية أخرى بينهم إرهابيون أجانب دخلوا عبر الحدود التركية بدعم وتسهيل من النظام التركي الذي قدم لهم مختلف انواع الدعم بالأسلحة النوعية التي يستخدمها هؤلاء الإرهابيون في الاعتداء على نقاط الجيش والقرى والبلدات الآمنة.

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة ثلاثية تركية إيرانية روسية لبحث الوضع في سوريا

قمة ثلاثية تركية روسية إيرانية تعقد في أنقرة اليوم، ويبحث خلالها رؤساء هذه الدول الأزمة في سوريا وخاصة الوضع في إدلب، ويؤكدون على ضرورة القيام ...