آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » ملتقى النحت الدائم في طرطوس: سورية المنتصرة تشرق بالحضارة وتنبض بالحياة

ملتقى النحت الدائم في طرطوس: سورية المنتصرة تشرق بالحضارة وتنبض بالحياة

  • أكسم طلاع

20-8-2019

يقام في الفترة الواقعة بين 25 آب و25 أيلول وبالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين ملتقى للنحت في طرطوس بمشاركة كل من الفنانين: إحسان العر، سمير رحمة، إياد البلال، أنور رشيد، هادي عبيد، وائل هلال، نشأت الحلبي، أكسم سلوم، علا هلال، أمل الزيات، يسرى محمد، حازم حسن، منتجب يوسف، فادي محمد، علي رجب حسين، علي بهاء معلا، ماجد خليل، غاندي خضر، نزار بلال.
ويذكر أن فعاليات الملتقى ستقام على أرض بلدة النقيب في مكان ملتقى النحت الدائم ضمن مهرجان ثقافي كبير تشارك فيه فعاليات ثقافية واغترابية، كما تشارك الفعاليات الاجتماعية المحلية أيضاً في رفد وتأمين مستلزمات نجاح الملتقى.
وقد شهدت محافظة حمص قبل أيام اختتام ملتقى للنحت في جامعة الحواش، ومثله مهرجان الدلبة التشكيلي في صافيتا مما يؤكد نجاح الأنشطة الثقافية والفنية التي تشهدها بعض المحافظات بسبب المشاركة الاجتماعية في تأمين بيئة مناسبة وتقديم الدعم المادي، مما يعكس صورة حضارية وسياحية لائقة وحقيقية، والمتوقع توسيع رقعة الملتقيات جغرافيا وبالتعاون بين المؤسسات الثقافية كاتحاد الفنانين التشكيليين ووزارة الثقافة ومديرياتها والمجتمع المحلي بفعالياته الاقتصادية حتى تصل إلى جميع المحافظات السورية لأنها تقدم صورة سورية المنتصرة والنابضة بالحياة وتساهم في تطوير الذائقة وتغني مسار الجمال والفرح والانتصار المعمد بالدم والشهداء.

سيرياهوم نيوز/5- البعث

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن الهيئة العامة السورية للكتاب.. لواء اسكندرون في مجموعة من الكتب.. حكاية الجغرافيا العالقة بأرواح جميع السوريين

17-09-2019علي الرّاعي: يا.. صديقي..أنت في أسطورة التاريخفي التاريخ.. في أنطاكيةعرّج قليلاً على ضيعتنافليست زغردات طفولتي بالنائيةعرّج على العاصي الذي مازال يجري في دمي،و.. يمرُّ قرب ...