آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » إيران تزيح الستار عن منظومة باور 373 الصاروخية.. روحاني: أمريكا تشهد ضعفاً لا سابق له في التاريخ

إيران تزيح الستار عن منظومة باور 373 الصاروخية.. روحاني: أمريكا تشهد ضعفاً لا سابق له في التاريخ

2019-08-22

أزاحت إيران اليوم الستار عن المنظومة الصاروخية بعيدة المدى باور 373 محلية الصنع.

وتعد إيران اليوم سادس دولة في العالم بصناعتها منظومة باور 373 للدفاع الجوي بعيدة المدى القادرة على الاشتباك مع 6 أهداف في آن واحد وكشف وتحديد هوية مئة هدف في آن واحد وجدولة أولوية التصدي لها.

ومنظومة باور 373 الإيرانية محلية الصنع تمتاز بقدرتها على تدمير الأهداف حتى ارتفاع 65 كيلومترا وبمدى يبلغ 300 كيلومتر والقدرة على مواجهة الطائرات الاستراتيجية والقاذفات وطائرات دون طيار وطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية الالكترونية الخاصة والمروحيات وصواريخ كروز والصواريخ المضادة للرادارات والصواريخ الباليستية.

روحاني: أمريكا بدأت مؤامراتها ضد إيران بالحرب النفسية ثم الاقتصادية

وخلال مراسم إزاحة الستار عن المنظومة الصاروخية أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن المؤامرات الأمريكية ضد إيران بدأت منذ عامين بالحرب النفسية ثم تبعتها بالحرب الاقتصادية ثم التحريض على إثارة الفوضى وأعمال الشغب في البلاد.

وقال روحاني إن “أمريكا صعدت ضغوطاتها عبر الانسحاب من الاتفاق النووي العام الماضي وإعادة فرض إجراءات الحظر واصفا الانسحاب بأنه نقض للعهود وانتهاك للقانون والضوابط الدولية وإرهاب اقتصادي” مبينا أن أمريكا لم تشهد ضعفا وعزلة في التاريخ كما تشهده في الوقت الراهن.

وأضاف روحاني إن “صناعاتنا الدفاعية كانت أول من دخل معترك مواجهة الحظر ويجب التعاون مع الدول الصديقة في هذا المجال” مشيرا إلى أن منظومة باور 373 أقوى من منظومة إس 300 وهي قريبة لمنظومة إس 400 وإذا استخدم العدو المقاتلات الحربية والسفن والصواريخ بعيدة المدى يمكننا استخدام هذه المنظومة.

من جهة ثانية شدد روحاني على أن الممرات المائية يجب أن تكون آمنة للجميع لافتا إلى أن إيران مستعدة للتعاون لضمان أمن مضيق هرمز وللحوار.

من جانبه أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي خلال المراسم أن إيران أصبحت تنتج اليوم صواريخ دقيقة قادرة على إصابة أهدافها بدقة ولديها القدرة على التصدي للتهديدات الجوية بعيدة المدى والمتوسطة والقريبة.

وقال حاتمي “إن الصناعة الدفاعية تشكل حجر الأساس لصناعة التقنيات في البلاد حيث قمنا بصناعة العديد من الغواصات والفرقاطات والصواريخ والمعدات الدفاعية المختلفة لمواجهة أي تهديد لأمن بلادنا وشعبنا” مشيرا إلى أن جميع الإنجازات الدفاعية تمت بمشاركة كل المؤسسات الإيرانية رغم الحظر الجائر.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب وسياسة «أنا حيٌّ ما دام الآخرون أمواتاً»!

من الأربعينيات إلى اليوم.. تقلّبات التبعية الأوروبية لأميركا.. أوروبـا.. انفصــامُ الشخصية والهويـة والقــرار! 17-09-2019مها سلطان: مرةً أخرى.. عادت أوروبا أدراجها، مُنصتةً مُطيعةً، بعد طول «جلبة» ...