آخر الأخبار
الرئيسية » إعادة الإعمار » ترحيل 50 ألف متر مكعب أنقاض من أحياء ديـر الـزور

ترحيل 50 ألف متر مكعب أنقاض من أحياء ديـر الـزور

04-09-2019

دير الزور – مالك الجاسم:

بدأ مجلس مدينة دير الزور بترحيل الأنقاض في عدد من الأحياء لتشجيع الأهالي على العودة لمنازلهم، بالتوازي مع ترحيل القمامة وتأهيل شبكة الصرف الصحي، وإنارة الشوارع.
وأكد المهندس رائد منديل- رئيس مجلس المدينة أن العمل يتركز باتجاه حيي الموظفين والعرفي لترحيل الأنقاض منها، ومن المتوقع إزالة 50 ألف متر مكعب من الأنقاض على مرحلتين: في المرحلة الأولى يتم ترحيل 30 ألف متر مكعب من أحياء الموظفين والعرفي والجبيلة، وتأهيل شبكة الصرف الصحي بالقرب من فرن حوكان في حي الجبيلة بموجب عقد مبرم مع الموارد المائية مدته 60 يوماً، وفي المرحلة الثانية يتم ترحيل20 ألف متر مكعب من أحياء الشيخ ياسين والعرضي, وتم الطلب من الأهالي بضرورة تنظيف منازلهم في الأحياء المذكورة وتجميع الأنقاض على أطراف المنازل ليتم ترحيلها من قبل ورشات مجلس المدينة. أما في موضوع ترحيل القمامة من أحياء المدينة، يقول رئيس مجلس المدينة: يتم بشكل يومي وعبر ثلاث ورديات ويتم يومياً ترحيل 250 – 300 متر مكعب, أضاف نعاني نقصاً في الآليات المخصصة لنقل القمامة, والآليات الموجودة لا تلبي الطموح, وبانتظار الانتهاء من تأهيل عدد من الآليات الموجودة لدينا ليتم وضعها في الخدمة وتخدم العمل.
ولفت المنديل إلى أن الدائرة الصحية تتابع عملها في أسواق دير الزور لقمع المخالفات والتقيد بالشروط الصحية للمحال والمطاعم. وتم تنظيم أكثر من 200 ضبط خلال الفترة الماضية بعدد من المخالفات. وبالنسبة لقمع الإشغالات يقوم مجلس مدينة دير الزور بتسيير دوريات لإزالة الإشغالات غير النظامية من حرم الطريق. وعن موضوع إنارة الشوارع الرئيسة في أحياء المدينة قام مجلس المدينة بإنارة تزيينية بالتنسيق مع الأمانة العامة للمحافظة لإعطاء ناحية جمالية لشوارع وأحياء المدينة، وفتح شوارع جديدة لتشجيع الأهالي على العودة لمنازلهم ضمن الأحياء المحررة، وهناك خطة تم وضعها لإنارة الشوارع الأخرى برؤية جديدة. ويختم المنديل حديثه بأن هناك خطة تم وضعها تخص تأهيل الدوارات والحدائق لأنها تعد متنفساً للأهالي، وقطعنا شوطاً كبيراً في هذا المجال ونتابع على الوتيرة ذاتها لتأهيل المزيد من الدوارات والحدائق.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاريع لطلاب كلية الهندسة المعمارية بحلب تحاكي مرحلة إعادة الإعمار

2019-07-17 تضمن معرض كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب الذي أقيم تحت عنوان “فن تجسيد الواقع” المشاريع التي نفذها طلاب السنة الثانية بالكلية بطريقة المجسمات ...