آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في التصفيات المشتركة لكأس العالم وآسيامنتخبنا الوطني يلاقي مستضيفه الفيليبيني لاستعادة الهيبة

في التصفيات المشتركة لكأس العالم وآسيامنتخبنا الوطني يلاقي مستضيفه الفيليبيني لاستعادة الهيبة

05-09-2019

يحل منتخبنا الوطني لكرة القدم ضيفاً على نظيره الفيليبيني في افتتاح مبارياتهما لحساب المجموعة الأولى ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ويسعى رجال منتخبنا عند الساعة 14.30 بتوقيت دمشق 19.30 بتوقيت مانيلا لإعادة عقارب الساعة لمشهد تحليق نسور قاسيون واستعادة الهيبة من بوابة منتخب فيلبين ومن ملعب باناد تحديداً في مدينة باكولود مع انطلاق صافرة البداية المرتقبة لملايين السوريين.
انطلاقة التصفيات المشتركة بالنسبة لرجال منتخبنا الوطني تمثل الامتحان الحقيقي لحصيلة عمل المرحلة السابقة التي لم تكن رقمياً مرضية على مستوى النتائج, في حين أكد الجهاز الفني بقيادة المدير الفني فجر إبراهيم قناعته بأنه اجتهد وجهازه المساعد وعملوا لما فيه مصلحة الكرة السورية وتحديداً في منح العناصر الشابة فرصة إثبات ذاتهم وتمثيل المنتخب تحسباً لأي طارئ وتحقيقاً لمصلحة الكرة الوطنية العليا.
هنا باكولود
وفي البداية نستعرض سريعاً تحضيرات المنتخب في مدينة باكولود التي تعمد الاتحاد الفيلبيني اختيارها مكاناً لاستضافة منتخبنا, بعيداً عن العاصمة مانيلا لزيادة مشقة الترحال على منتخبنا وخلق ضغط إضافي لظروف المباراة الأولى خارج الأرض وفي افتتاح تصفيات طويلة، فكانت الرحلة شاقة بدءاً من مطار دمشق الدولي مروراً بمطار الكويت ومنها بمعدل 10 ساعات طيران متواصل إلى مطار مانيلا ومنه إلى مطار باكولود في رحلة داخلية وهذا يندرج ضمن خلق ظروف صعبة على المنتخب الضيف.
التحضيرات بدأت جدية من قبل رجالنا عبر التحاقهم تباعاً بجسم المنتخب والتزامهم بالحصص التدريبية التي تم تعديلها زمانياً ومكانياً من قبل الجانب الفيلبيني بذريعة عدم وجود أضواء كاشفة لتصبح عند الساعة 16.00 بتوقيت مانيلا بدلاً من 19.00 باستثناء المران الرئيسي أمس الذي جرى على ملعب المباراة و بتوقيته ذاته.
أجواء المنتخب في باكولود الهادئة نسبياً بالنظر لحرص إدارة المنتخب المحافظة على تركيز اللاعبين وإبعادهم عن أي ضغوطات خرقها فقط اعتذار اللاعب عمر خريبين لأسباب أرجعها لعائلية تعاملت معها إدارة المنتخب عبر إرسال اقتراح للجنة تسيير اتحاد الكرة عبر الأمانة العامة لفرض عقوبة حرمان بحق خريبين بعد أن أتمت جميع إجراءات سفره ووصولهم إلى باكولود لكنه اعتذر في وقت قاتل ومحرج.
ثقة كبيرة بالفوز
وعشية اللقاء المرتقب أكد المدير الفني فجر إبراهيم لـ«تشرين» أن حسابات التصفيات وظروفها تختلف عن اللقاءات الدولية الودية وأي بطولة مشابهة, فالتركيز على الانطلاقة الواثقة وتحقيق الفوز وكسب العلامة الكاملة هو غايتنا في مباراة الفيليبين التي ستكون بوابة السير في مشوار التصفيات الطويل.
وأضاف إبراهيم: ثقتي كبيرة باللاعبين لتحقيق الفوز واستعادة ثقة ودعم الجمهور السوري الذي نعمل بإخلاص لإسعاده وتحقيق طموحه, فالفوز اليوم فقط هو السبيل الوحيد الذي يمكن من خلاله أن نعكس أقوالنا لأفعال ترضي ملايين السوريين.
وتابع إبراهيم: مشوار التحضير للتصفيات لم يكن عادياً وتخلله الكثير من المطبات وتحديداً عن التوفيق وتحقيق نتائج جيدة رقميا,ً لكن في المقابل استطعنا أن نعمل لما فيه المصلحة العليا للكرة الوطنية وهذا ستكشفه الأيام القادمة من خلال رفد المنتخب بعدد من اللاعبين الجدد وخلق حالة تنافسية بين عناصر المنتخب لإثبات جدارة تمثيل المنتخب على الرغم من بعض الغيابات المؤثرة التي عملنا على إيجاد بدائل لها.
وقال إبراهيم: مباراة اليوم بالنسبة لنا مهمة لكونها افتتاح التصفيات ولاستعادة ثقافة الفوز وطي صفحة الفترة الماضية وهذا هدفنا جميعاً مع كامل التقدير لجميع خصومنا في المجموعة, فاليوم كرة القدم لا تعترف إلا بالفوز ولها منطقها الذي يحتكم للنتيجة الرقمية ولا يوجد منتخب عادي أو صغير, فاحترام الخصم وضرورة التركيز طوال وقت المباراة واللعب بروح قتالية وحماسة سيكونون سبيل استعادة الهيبة لرجال المنتخب.
وختم إبراهيم: نتمنى دعم ومؤازرة الجمهور والإعلام الرياضي للمنتخب وتحييد جميع الخلافات والحسابات جانباً, فالمنتخب حالة وطنية جامعة ودعم رجالاته واجب أيا كانت هوية مدربه لنطوي معاً صفحة الماضي بكل ما فيها وننظر للمستقبل بنظرة مختلفة ولتكن مباراة الفيليبين الانطلاقة.
بدوره قال مدير المنتخب إياد مندو: مباراة الفيليبين تحمل تحديات متعددة ومسؤوليتها مضاعفة لعدة اعتبارات فهي من جهة بوابة دخول التصفيات بثقة ومن جهة ثانية هي بوابة مصالحة الجمهور وطي صفة الماضي ونتيجتها قياساً بالظروف التي رافقت تحضيرات المنتخب مهمة جداً لمسيرة المنتخب وجهازه الفني وإدارته.
وأضاف المندو: أنجزنا التحضيرات التي تضمن تحقيق الفوز بدعم ومتابعة من قبل المعنيين في اتحاد اللعبة والاتحاد الرياضي العام وفي مقدمتهم اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الذي كان على تواصل يومي مع بعثة المنتخب.
وتابع المندو: عانينا صراحة من مشكلة سوء أرضية ملاعب التدريب وتغيير توقيتها لعدم توفر إمكانية تأمين أضواء كاشفة بحسب الجانب الفيلبيني وهذا أبلغناه لاتحاد الكرة الفيلبيني وحاولنا التعامل بموضوعية وجدية وحزم مع اعتذار اللاعب عمر خريبين الذي تخلف عن الالتحاق بالمنتخب في وقت محرج وسيكون لنا إجراء بخصوص عدم انضمامه لصفوف المنتخب لاحقاً.
وختم المندو: المسؤولية كبيرة لكن ثقتنا أكبر بتحقيق الفوز وقدرة اللاعبين على صنع الفارق والعودة بالعلامة الكاملة.
نسور قاسون
وكان المدير الفني فجر إبراهيم أعلن عن قائمته الرئيسة الـ23 التي ضمت كلاً من (إبراهيم عالمة، خالد الحجي عثمان، خالد إبراهيم، عمرو الميداني، أحمد الصالح، عمرو جنيات، حسين جويد، عبدالله الشامي، أحمد الأحمد، أحمد الأشقر، خالد مبيض، خالد كردغلي، ورد السلامة، يوسف محمد، محمد عنز، كامل حميشة، محمد كامل كواية، محمد زاهر الميداني، محمود المواس، عمر خريبين، شادي الحموي، فراس الخطيب، عمر السومة).
وتمت دعوة أحمد الدوني بدلاً من أحمد الأشقر لعدم وصول تأشيرة السفر «الفيزا» واعتذر خريبين عن الالتحاق لتصبح القائمة 22 لاعباً.
بطاقة المباراة 

الملعب: باناد
الحكام: الحكم الياباني جومباي إيدا، ويعاونه كل من (آكاتي ياغي وساتوشي كاراكامي).
التاريخ: 5/9/2019
الزمان: 19.30 بتوقيت مانيلا – 14.30 بتوقيت دمشق
منتخبنا سيلعب بزي اللون الأحمر والحارس بالأصفر أما منتخب الفيليبين باللون الأبيض والحارس باللون الأسود.
أما بالنسبة للنقل التلفزيوني للمباراة فإن قناة «PLUS 5» الفيليبينية أدرجت ضمن برنامجها ليوم الخميس الخامس من أيلول الجاري مباراة تصفيات كأس العالم بين منتخب الفيليبين وسورية وحتى اللحظة لا توجد أي قناة محلية أو عربية أعلنت عن نقل المباراة.
والجدير ذكره أن مباريات التصفيات الأولية تباع فيها كل مباراة على حدة ولا توجد قناة واحدة يمكنها أن تشتري الحزمة بأكملها وتحتكر المباريات جميعها ولكل اتحاد كرة محلي الحق ببيع حقوق البث لأي تلفزيون أو شركة خاصة لتسويق مباريات منتخب بلده التي تقام على أرضه.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النسخة الخامسة والستون من الشامبيونزليغ تنطلق اليوم … البطل في سان باولو والبرشا يزور دورتموند

محمود قرقورا  , 17-09-2019 تنطلق اليوم بداية من الثامنة مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب النسخة الخامسة والستين من المسابقة الأهم على صعيد الأندية ...