آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » من معرض دمشق الدولي… النقل تطلق خدمة الكترونية تفاعلية تمكن المواطنين من الاطلاع على خدماتها

من معرض دمشق الدولي… النقل تطلق خدمة الكترونية تفاعلية تمكن المواطنين من الاطلاع على خدماتها

2019-09-05

أطلقت وزارة النقل اليوم ومن جناحها في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 خدمة إلكترونية تفاعلية جديدة تمكن المواطنين من الاطلاع على عدد من الخدمات الضرورية والمهمة التي تقدمها الوزارة.

وأشارت مديرة جناح وزارة النقل المهندسة رشا دلال إلى أهم مزايا التطبيق ومرونته في العلاقة مع المواطن وطرح الخدمات والأسعار والزمن والوثائق المطلوبة لجميع المعاملات بكل شفافية ووضوح لمن يرغب الاطلاع عليها.

ويتيح التطبيق وفق دلال الحصول وبشكل مباشر وبكل الأوقات على باقة من الخدمات الشاملة لقطاعات النقل البري والجوي والسككي والبحري مثل الاستعلام عن مركبة وتذاكر سفر على متن السورية للطيران ومواعيد الرحلات والتبدلات الطارئة عليها ومواعيد انطلاق القطارات ونتائج المتقدمين لإجازات السواقة وخدمات مديريات النقل مع زمن المعاملة ورسومها كذلك التواصل مع الوزارة وتلقي الشكاوى والمقترحات وغيرها.

ووفق دلال يتضمن التطبيق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين بالتفصيل “ابتداء من الوثائق المطلوبة لإجراء الخدمة وكيفية إجرائها والرسوم المالية بكل حالة من الحالات والمدة الزمنية المتوقعة لتنفيذها” لافتة إلى أنه سيتم تطوير التطبيق بشكل مستمر للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات والسرعة بكل شفافية ودقة لتحقيق راحة المواطن.

ويوجد في التطبيق تسع أيقونات “أخبار ودليل الخدمات والحركة والرحلات والتشريعات والقوانين ونتائج فحص إجازات السواقة وعن الوزارة والرؤية والفرص الاستثمارية والاستعلام عن مركبة والشكاوى والمقترحات”.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من يراقبها؟

11-09-2019معذى هناوي: أثار حفيظتي أن الرقابة على حاضنات الأطفال هي في عون الله تعالى وخاصة أن هذه الحاضنات، التي تكنى بـ (جليس أطفال) وهي تتخصص ...