آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أفران «السياحي» في الحسكة ترفع سعر الخبز بذريعة سعر الصرف

أفران «السياحي» في الحسكة ترفع سعر الخبز بذريعة سعر الصرف

أقدم أصحاب أفران الخبز السياحي في مدينة الحسكة أمس من تلقاء أنفسهم ومن دون صدور قـرار رسمي بذلك، عـلى رفع سعـر ربطة الخبز من 200 ليرة إلى 250، الأمر الذي أثار استياء المواطنين.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة- المهندس إغـناطيوس كسبو قال: إن أصحاب هذه الأفـران راجعـوا المديرية وتـقـدموا بطلب من أجل رفع سعـر الربطة، معـلـلـيـن ذلك بارتفاع سعـر الصرف الذي أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار المواد الداخلة في تصنيع الخبز، وأضاف كسبو: لقد وعـدناهم بدراسة تفـصيلية عـن هـذا الموضوع بعـد التأكد من أسعار المواد الحالية والسابقة ونسبة ارتفاعها.
والسؤال: مَنْ سيحاسب أصحاب هذه الأفران عـلى هذا التصرف الذي أقدموا عـليه من تلقاء أنفسهم قبل صدور قـرار رسمي من الجهات المختصة؟. يذكر أن الرقابة التموينية في الحسكة تمكنت خلال الأيام الماضية من تنظيم 14 ضبطاً مباشراً منها 6 ضبوط بمخالفة عـدم الإعلان عـن السعـر و4 ضبوط بمخالفة أسعار بدل أداء خدمات، والبقية بمخالفات امتناع عـن البيع والبيع بسعـر زائد وعـرض وبيع مواد منتهية الصلاحية، كما تم إغلاق محل واحد، وقد تم تنظيم الضبوط التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الباعة المخالفين.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناقوس الخطرالمائي في دمشق (الجزء الأول)

*الدكتور محمد رقية  إن التخطيط الإقليمي لأي منطقة أو اقليم والتنظيم العمراني لأي مدينة أو بلدة أوقرية من المفترض أن يعتمد بشكل أساسي على عامل ...