آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » بدء تطبيق منبر صلة وصل في وزارة الإدارة المحلية والمحافظات

بدء تطبيق منبر صلة وصل في وزارة الإدارة المحلية والمحافظات

2019-09-14

دمشق-غصوب عبود

أعلن في وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم البدء بتطبيق منبر “صلة وصل” الذي يتيح للمواطنين إبداء الرأي وتقديم الشكاوى المتعلقة بعمل الوزارة ومديرياتها في كل المحافظات وذلك خلال اجتماع مسؤولي وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والتنمية الإدارية.

ومنبر “صلة وصل” هو منصة الكترونية تفاعلية تتيح للمواطنين تقييم وإبداء الرأي وتقديم شكاوى متعلقة بأداء الجهات العامة من أجل معالجتها وأعلنت وزارة التنمية الإدارية بدء تشغيل هذه المنصة في جناحها بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 بالتعاون مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة.

وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أوضح خلال الاجتماع أن تنفيذ المشروع سيبدأ اعتبارا من اليوم بمديريات الوزارة مشيرا إلى ضرورة التشجيع على نشر ثقافة استطلاع الرأي باعتبارها وسيلة لتحفيز المواطن ليكون شريكا بتطوير أداء الوزارة وخدماتها المقدمة إليه.

وأكد مخلوف العمل كفريق واحد مع وزارة التنمية الإدارية لتنفيذ المشروع معتبرا أنه “قفزة نوعية ستطور العمل وتنعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف قدمت عرضاً لوثيقة البرنامج التنفيذي للمشروع وشرحا لتطبيقين من تطبيقاته “سوا لمكافحة الفساد” و”رضا المواطن” بما يخدم عمل المحافظات مشيرة إلى أن اختيار وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتطبيقه جاء لتواصلها الدائم والمباشر مع المواطن ولاعتبارها ممثلة للسلطات الحكومية مجتمعة ولتمتع عناصرها بالكفاءة والمهنية.

وفي تصريح لسانا أوضحت معاون مدير دعم وقيادة الأداء الإداري بوزارة التنمية الإدارية المهندسة هبة الغزول أنه يمكن للمواطن من خلال منبر صلة وصل تقديم الشكاوي للوزارة وتقييم عملها وخدماتها فيما ذكرت مديرة التنمية الإدارية بوزارة الإدارة المحلية والبيئة أريج بلال أنه يتم حاليا شرح هذا التطبيق وكيفية استخدامه لمديري الوحدات الإدارية بالمحافظات وللجهات الأخرى التابعة للوزارة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطن رياضي

13-10-2019بديع صنيج: برغم أنه يوماً بعد يوم بات تجسيداً مثالياً لمقولة «عم يلهث ما عم يلحق»، دلالةً على انقطاع نَفَسِهِ من الجري الماراتوني المستمر وراء ...