آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » جدار استنادي على «الخــابور» لحماية سكان الحسكة من الفيضانات

جدار استنادي على «الخــابور» لحماية سكان الحسكة من الفيضانات

14-09-2019
الحسكة ــ خليل اقطيني:

قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو: إن خطة مجلس المدينة للمرحلة القادمة تتضمن العديد من المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية في المدينة.
وأوضح المهندس خاجو أن أبرز المشروعات الخدمية مشروع جدار استنادي وسدات ترابية على نهر الخابور من أجل حماية سكان المناطق المحاذية للنهر من الفيضانات في فصل الشتاء، هؤلاء السكان الذين ضاقوا ذرعاً بالفيضانات التي تدهم منازلهم وتؤدي إلى تخريب ممتلكاتهم من الأثاث والأدوات الكهربائية كلما هطلت الأمطار. وبيـّن أن الجدار يبلغ طوله 4 كم وتكلفته 980 مليون ليرة، وقد تم رفع الدراسة إلى رئاسة مجلس الوزراء من أجل الموافقة على المشروع ورصد الاعتمادات المالية اللازمة له تمهيداً للمباشرة بتنفيذه. ومن المشروعات الأخرى المقررة في خطة مجلس مدينة الحسكة للمرحلة القادمة مشروع استثماري عبارة عن جدار استنادي مع سوق شعبي في سوق الهال للبيع بالمفرق وسط مدينة الحسكة يبلغ عدد المحال 160 محلاً كما تبلغ تكلفة المشروع 226 مليون ليرة، كما تتضمن الخطة مشروعاً استثمارياً آخر هو مشروع فندق سياحي بتكلفة 118 مليون ليرة على مساحة 1680م2 في السوق التجاري الموجود في سوق الهال للبيع بالمفرق وسط مدينة الحسكة. وأكد المهندس خاجو أن الهدف من هذه المشروعات الاستثمارية تنظيم المنطقة وتجميلها وتأمين موارد مالية لمجلس المدينة.
يذكر أن مجلس مدينة الحسكة انتهى خلال الفترة الماضية من إنجاز مشروع السوق التجاري الجديد المكون من 115 محلاً تجارياً بنيت على مساحة 2400 متر مربع جنوب منطقة سوق الهال للبيع بالمفرق وسط مدينة الحسكة، والهدف الأساس من المشروع هو تأمين موارد مالية لمجلس المدينة، إضافة إلى تحسين الوضع البيئي وتجميل منطقة سوق الهال للبيع بالمفرق من خلال تنظيم عمل البسطات في السوق وفتح الشوارع أمام المارة.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضّر لشراء موسم التفاح من الفلاحين وتخزينه.. عشرة مليارات ليرة مبيعات «السورية للتجارة» في حمص

16-10-2019حمص ـ إسماعيل عبد الحي: بلغت مبيعات المؤسسة العامة السورية للتجارة خلال الربع الثالث من العام الحالي حوالي عشرة مليارات ليرة، وذلك حسبما أكد المهندس ...