آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » الصرف الصحي وشاطئ جبلة.. هذا هو المشهد!

الصرف الصحي وشاطئ جبلة.. هذا هو المشهد!

15-9-2019

نسيم صبح

روائح كريهة ومناظر مؤلمة يشاهدها كل من يزور كورنيش جبلة حيث يصب الصرف الصحي في مياه البحر ويترك آثاره السلبية على البيئة البحرية والبشرية..

 مصبات الصرف الصحي تنتشر على طول الشاطئ بدءاً من الجهة المقابلة لضاحية الأسد مقابل الكلية البحرية مروراً بالعزة وليس انتهاء بشاطئ الدريبة عند ضاحية المجد حيث أنه شاطئ رملي في غاية الروعة والجمال في تلك المنطقة بجانب مسبح أوشن الذي كانت ترسو فيه عشرات السفن قديماً، والآن أصبح ملوثاً بمياه الصرف لتسبح فيه كافة الأوساخ وتنتشر أنواع من الحشرات بدل أن يكون منطقة سياحية للراحة والاستجمام لسكان جبلة خصوصاً وللسياح عموماً فمن المسؤول عن الوضع السيئ للمنطقة؟

 معظم الذين التقيناهم أكدوا الضرر الكبير للمنظر العام والسياحة وعلى البيئة البحرية، فبعض أنواع الطحالب لم تعد موجودة أبداً بالإضافة لتضرر الأسماك والكائنات البحرية إلى جانب انعدام السياحة والسباحة في تللك المناطق، فهل عجزت وزارة الإسكان عن إنشاء محطات الصرف الصحي في مدينة جبلة لتنقذ المدينة من تداعيات الصرف الصحي على البحر والبشر؟

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطن رياضي

13-10-2019بديع صنيج: برغم أنه يوماً بعد يوم بات تجسيداً مثالياً لمقولة «عم يلهث ما عم يلحق»، دلالةً على انقطاع نَفَسِهِ من الجري الماراتوني المستمر وراء ...