آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » تأجيل عرض «دم النخل» على الجمهور.. والمؤسسة العامة للسينما تصدر بياناً

تأجيل عرض «دم النخل» على الجمهور.. والمؤسسة العامة للسينما تصدر بياناً

15-09-2019

صدر بيان عن المؤسسة العامة للسينما والأستاذ المخرج نجدة اسماعيل أنزور فيما يتعلق بإطلاق العروض الجماهيرية لفيلم«دم النخل»، البيان الذي جاء عقب انتقادات طالت الفيلم يقول: «بعد العرض التجريبي الأول للفيلم على الصحافيين والإعلاميين وإجراء المؤتمر الصحفي لفتح باب النقاش للوقوف على آراء من نثق بدعمهم لكل مشروع وطني ونثق بحرصهم على مُنتجنا الفني من حيث المحتوى والشكل، استمعنا بكل انتباه للآراء والنقد الإيجابي والسلبي».
ويتابع البيان: «ولأننا حريصون كل الحرص على أن تصل الرسالة الوطنية بشكلها الصحيح لكل شرائح مجتمعنا السوري المنوّع والمتكاتف بكل أطيافه وخاصةً لأهلنا في كل المحافظات التي قدّمت أغلى ما تملك في سبيل عزة الوطن ورفعته، فقد ارتأينا تأجيل العروض الجماهيرية للفيلم حتى يتسنى لنا دمج الآراء التي جمعناها ليخرج الفيلم بصيغته الجاهزة للعروض الجماهيرية، منسجماً مع قيمة وقداسة كل تلك التضحيات». وأضاف البيان: نعتذر ممن ينتظرون مشاهدة الفيلم بلهفة، وممن شاهدوه وكانت لديهم ملاحظة أو نقد بناء، فإن واجبنا الفني والوطني يحتّم علينا الاستماع لآراء جميع أبناء المجتمع السوري والأخذ بها، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر فيها سوريتنا الحبيبة ووجود الكثير ممن يتربصون بكل عمل وطني وبكل نجاح وبكل فرح كالفرح العظيم الذي عشناه عندما كرّمَنا السيد رئيس الجمهورية العربية السورية سيادة الدكتور بشار الأسد وعائلته بحضور هذا العرض وأغنانا بملاحظاته حوله». وأردف البيان: «فهدفنا من هذا الفيلم هو إبراز دور الجيش العربي السوري العقائدي الذي ينتمي أبناؤه إلى كافة شرائح المجتمع السوري في محافظاته كافة، والذي علّم العالم معنى الشجاعة والبسالة والتضحية وقدّم قوافل من الشهداء والجرحى، ولمن لم تصل له رسالتنا كاملة أو وصلت غير كافية نعدكم بأننا نقوم منذ انتهاء العرض بإجراء المراجعة الكاملة لنقدم لكم عملاً فنياً تفتخرون به».
وأشار البيان إلى أن الإعلان عن الموعد الجديد لإطلاق العروض الجماهيرية للفيلم سيكون قريباً.
ويتحدث الفيلم عن عالم الآثار خالد الأسعد الذي قتل على يد العصابات الإرهابية المسلحة «داعش» وهو يدافع عن كنوز مدينة تدمر رافضاً المغادرة وتركها للسلب والنهب، فدفع روحه ثمناً لذلك.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ شكران مرتجى وباسم مغنية يدافعان عن سلافة معمار … نادين الراسي ونادين نجيم متعاطفتان مع طفلة.. ومحمد رمضان يسبب أزمة في مصر

| وائل العدس   17-10-2019 بدت منشورات النجوم هذا الأسبوع شحيحة للغاية، وبدا البحث عنها يحمل الكثير من الصعوبة مع انشغال الكثير من الفنانين بأعمالهم الدرامية ...