آخر الأخبار
الرئيسية » في رحاب مجلس الشعب » هذا ماطرحه عضو مجلس الشعب قتيبة بدر اليوم تحت قبة المجلس بحضور الحكومة

هذا ماطرحه عضو مجلس الشعب قتيبة بدر اليوم تحت قبة المجلس بحضور الحكومة

بتاريخ اليوم الأحد الواقع في 15 /9 /2019 افتتح مجلس الشعب دورته العادية الحادية عشر وذلك بحضور الحكومة رئيسا وأعضاء وقد تقدم رئيس الحكومة بعرض عن واقع عمل الحكومة وبعد ذلك  اتيح المجال لأعضاء مجلس الشعب لتقديم مداخلاتهم..  وقد تقدمت بمداخلة تضمنت التالي.. 


1.. في قانون تنظيم مهنة المحاماة.. بعد أن أصبح قانون تنظيم مهنة المحاماة على طاولة رئاسة مجلس الوزراء  ومنذ مدة طويلة ( وفق ما نقل عبر وسائل الإعلام الرسمي)  .. هل نستطيع التعرف على أسباب تأخير استكمال صدور هذا القانون..  وأتمنى أن يكون الجواب بغير عبارات ( في لمساته الاخيرة.. أو قيد الدراسة..  أو قيد التدقيق) باعتبار أن هذه العبارات قد سمعناها وشهدناها في معرض جواب الحكومة عن مصير مشروع قانون تثبيت العقود السنوية و ذلك منذ بداية الدور التشريعي وحتى تاريخه لم يصدر.  


2.. في الوضع المعاشي.. الوضع المعاشي والحاجة الماسة إلى زيادة الرواتب ووالأجور وبانتظار ذلك أقترح و أطالب بصرف راتب شهري كمنحة أيضا للحاجة الماسة يترافق مع..  بدء العام الدراسي.. مؤونة الشتاء..  توفير القدرة على تعبئة مادة مازوت التدفئة.  
3.. جامعة طرطوس.. بعد زيارة اللجنة الوزارية يرافقها وزير التعليم العالي لمحافظة طرطوس.  تقرر الموافقة على صرف مبلغ مليار ليرة سورية للبدء ببناء الجامعة وتمت الموافقة من رئاسة الحكومة .  ليصار بعد ذلك إلى توجيه وزارة التعليم العالي وجامعة طرطوس بتأمين هذا المبلغ من فائض موازناتها..  وهذا غير متوافر..  وبالتالي استمرار التوقف في البدء بالبناء إلى أجل غير مسمى.  
4.. في مجال عمل وزارة التربية..   نريد أن نرى في رؤية الوزارة مشروعا متكاملا.  بحيث يتم تلافي الأخطاء والثغرات ابتداء من المناهج التي يتم تغييرها بشكل مستمر دون أن يتم تأمين مستلزمات هذه المناهج وليس انتهاء بالغاية الأساس وهي بناء الأجيال البناء السليم وتحصينهم في شتى المجالات.  
5.. في مجال عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.  وغياب دورها بشكل كامل عند الحاجة لتدخلها كما لاحظنا في الأيام الماضية عند ارتفاع سعر الصرف وما رافق ذلك من تفلت في الأسواق وأسعار المواد دون حسيب أو رقيب.  .. وجوب التحضير الحقيقي لتسويق محصول الحمضيات تلافيا لما جرى خلال تسويق المحصول السابق حيث بلغ انتاج محافظة طرطوس من انتاج الحمضيات 286 ألف طن..  ولم تقم الوزارة بتسويق سوى 760 طن فقط من كامل المحصول.  
6.. الواجهة البحرية في مدينة طرطوس..  وكم يتوجب على المالكين انتظار انجازها وقد باتت حياتهم وأسرهم مهددة بالخطر نتيجة عدم السماح لهم حتى بالترميم.. 
(سيرياهوم نيوز15-9-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصناعة أمام مجلس الشعب: زيادة المساهمة الفعلية في الناتج المحلي وتفعيل برنامج إحلال المستوردات

ناقش مجلس الشعب اليوم في جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وعمل وزارة الصناعة. ...