آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » هكذا يتمُّ تهريب إرهابيي«داعش» إلى أوروبا!

هكذا يتمُّ تهريب إرهابيي«داعش» إلى أوروبا!

15-09-2019

كشفت قناة «سي.بي.إس» الإخبارية الأمريكية أن هناك شبكات إرهابية في الدول الأوروبية تقوم بتهريب إرهابيي تنظيم «داعش» من الشرق الأوسط, وأن أحد مراكز الشبكة هو مدينة أثينا في اليونان.
وأجرت المذيعة في القناة نورا أودونيل تحقيقاً بالفيديو في جهودها لكشف شبكات تهريب الإرهابيين إلى أوروبا, إذ قالت: بعد زيارة مناطق في سورية والعراق وتركيا، اتجهت إلى اليونان، حيث التقيت في أثينا شخصاً يدعى «الريس»، الذي يأتي من شمال إفريقيا ويدير نقابة تهريب، حيث ينقل الأشخاص من أثينا إلى أوروبا الغربية مقابل حوالي 8000 دولار لكل منهم.
وأضافت أودونيل: تهريب البشر هو عمل كبير في أثينا، وقد وجدت شبكة «سي بي إس نيوز» أدلة على أن إرهابيي «داعش» يتم نقلهم عبر اليونان إلى بقية أوروبا.
ونقلت أودونيل عن «الريس» تأكيده أن «زبائنه» المعتادين هم مهاجرون، وأن مئات الآلاف قد أتوا إلى اليونان من الشرق الأوسط، والعديد منهم يعبرون بالقوارب من تركيا أو قبرص أو الجزر الصغيرة المنتشرة في البحر الأدرياتيكي. وأشارت أودونيل أن «الريس تفاخر» بأنه قام بتهريب ثلاثة أشقاء لمتزعم تنظيم «القاعدة» الإرهــــابـــي المـــدعــو أبو مصعب الزرقاوي, مؤكدة أن المهربين يستخدمون وثائق هوية مسروقة، وأنها ذهبت سرياً، ووجدت مجرمين مع مئات من الوثائق الشخصية المسروقة للبيع في أثينا، بما في ذلك جوازات السفر الأمريكية.
ويستخدم المهربون الوثائق المسروقة لنقل الناس من أثينا إلى إسبانيا أو إيطاليا، حيث يقولون: إن الأمن متساهل, ومن هناك يمكنهم السفر إلى أي مكان في أوروبا الغربية من دون أي عمليات تفتيش على الحدود.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«النواب» الأمريكي ينشر نص شهادات جديدة تؤيد رواية المطالبين بعزل ترامب

2019/11/18 نشر مجلس النواب بـ«الكونغرس» الأمريكي نص شهادات مسؤولين اثنين في البيت الأبيض، قد تعزز موقف المطالبين بعزل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.وأصدر كل من ...