آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » «فورين بوليسي»: جون بولتون دمّر مجلس الأمن القومي الأمريكي

«فورين بوليسي»: جون بولتون دمّر مجلس الأمن القومي الأمريكي

16-09-2019

أكدت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي، قد ترك المجلس الذي تولى إدارته في حالة دمار، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه على الرغم أن بولتون حطم هذه المؤسسة إلا أن عملية تدميرها بدأت قبل فترة طويلة من توليه مهام منصبه.
وقالت المجلة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني أمس: بولتون يقف وراء انهيار الهيكل الكامل لصنع القرار في سياسة الأمن القومي, مشيرة إلى تصريح المسؤول السابق في البيت الأبيض لمراسلة مجلة «نيويوركر»: «لم يعد هناك مجلس للأمن القومي، ولم تعد هناك عملية».
وأضافت المجلة: خلال العام الحالي وثقت العديد من التقارير تراجع مجلس الأمن القومي، وقد ألقى المسؤولون اللوم على بولتون، وتحدثوا عن الفوضى والانهيار التام في النظام والافتقار للأولويات, مبينين أن الاجتماعات الأساسية التي تجمع الرئيس ورئيس هيئة الأركان المشتركة ورؤساء الوكالات الاستخباراتية أصبحت نادرة, وقد ذكر أحد المسؤولين أنه لا يتذكر متى كانت آخر مرة عقدت فيها تلك الاجتماعات.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بثينة شعبان تصف الاتفاق الأمريكي التركي بـ”الغامض” وتؤكد: لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في سوريا.. وأردوغان”معتدي”

وصفت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية، بثينة شعبان، مساء اليوم الخميس، أن الاتفاق الأمريكي التركي على وقف إطلاق النار شمال شرق سوريا بأنه”غامض” واعتبرت رئيس ...