آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » رحيل الكاتب ماجدي البسيوني

رحيل الكاتب ماجدي البسيوني

18 سبتمبر، 2019

غيب الموت أمس الكاتب الصحفي المصري ماجدي البسيوني رئيس تحرير صحيفة العربي الناطقة باسم الحزب العربي الديمقراطي الناصري إثر صراع مع المرض.

والراحل من مواليد محافظة دمياط شمال مصر سنة 1967 حاصل على إجازة في كلية الإعلام من جامعة القاهرة وشغل موقع أمين الإعلام المركزي بالحزب الناصري في مصر. وترأس مجالس تحرير عدة إصدارات صحفية مطبوعة والكترونية أهمها صحيفة العربي الإصدار الرسمي للحزب الناصري ومطبوعة المواطن الحر وموقع بالعربي وعرف بمواقفه القومية العروبية.

كما قام بتأليف كتابين “القلعة.. حلب من الحصار للانتصار” و”المقاومة حكاية وطن” سرد فيهما شهادته عن صمود السوريين في مواجهة الحرب الإرهابية بأماكن مختلفة من سورية، كاشفا خلالهما جرائم التنظيمات الإرهابية واستهدافها السوريين وخيرات البلاد ومقدراتها، مستخدما في ذلك أسلوبا يجمع بين الكتابة الصحفية التقريرية والسرد الأدبي والمعاينة المباشرة.

وكان الراحل من أوائل المحذرين من المؤامرة على سورية عندما كتب مقالا تحت عنوان “إلا سورية” وأتبعه بسلسلة مقالات تطرق فيها لأبعاد الحرب الإرهابية عليها كما سعى لتوثيق الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري باعتماد وثائق ثبوتية ومنهجية أكدت بصورة قاطعة أن من يحارب سورية هم إرهابيون مرتزقة همهم السرقة والتخريب وتنفيذ مخططات أسيادهم.

أيضاً تولى البسيوني الإشراف على ملف “من القاهرة.. هنا دمشق” الذي احتضنته صحيفة العربي، طيلة السنوات الأولى من الحرب على سورية.

كما داوم على السفر إلى سورية خلال السنوات الأخيرة، متضامنًا بالكلمة والقلم .

وضعت التنظيمات الإرهابية اسم الراحل على قائمة التصفيات الجسدية، بسبب مواقفه الواضحة والمعلنة حيال ما يجري في سورية، غير أن ذلك لم يمنعه من الاستمرار في واجبه القومي العروبي ورسالته الصحافية، حتى في الوقت الذي حكمت به جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مصر.

سيرياهوم نيوز/٥- البعث

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطة الاستحمام الشهيرة خطر يتهدد ملايين الأطفال

19-10-2019 ذكرت وكالة «أسوشيتد برس»، أن علماء أجروا تجارب على دمى البط الصفراء المطاطية وغيرها من ألعاب الأطفال التي تتعرض للبلل دائماً، ليخلصوا أنها تخفي ...