آخر الأخبار
الرئيسية » إعادة الإعمار » نيبينزيا: دول الغرب تفتعل حججاً وذرائع لرفض المشاركة في إعادة إعمار سورية

نيبينزيا: دول الغرب تفتعل حججاً وذرائع لرفض المشاركة في إعادة إعمار سورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الدول الغربية ترفض المشاركة في إعادة إعمار سورية بحجج وذرائع واهية.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله بعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول سورية اليوم: “لاحظنا في مداخلات بعض شركائنا أنهم طرحوا شروطا جديدة لإعادة إعمار سورية وأنهم قبل فترة تحدثوا أن الشرط هو تشكيل لجنة مناقشة الدستور ولكن الآن نرى حججا جديدة”.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أعلن خلال جلسة مجلس الأمن أن لجنة مناقشة الدستور ستعقد اجتماعها الأول في جنيف في الـ30 من تشرين الأول المقبل.

وأكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري خلال الجلسة أن تشكيل لجنة مناقشة الدستور والاتفاق على مرجعيات وأسس عملها بملكية وقيادة سورية بعيدا عن أي تدخل خارجي نجاح وطني تجاوز المعوقات التي وضعتها الدول المعادية لسورية لإطالة أمد الأزمة وعرقلة الحل السياسي.

(سيرياهوم نيوز-سانا1-10-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمن الطاقة وإعادة الإعمار

05-11-2019آ.د. حيان أحمد سلمان: أعلنت سورية، وتعلنها بكل ثقة بذاتها وأصدقائها، أنها ستتجاوز كل تداعيات الحرب الظالمة المفروضة عليها, وأنها ستنتصر على الإرهاب الاقتصادي الموجه ...