آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » إعلان شروط ومواعيد اختبارات أولى مراحل الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري

إعلان شروط ومواعيد اختبارات أولى مراحل الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري

02-10-2019

أعلنت هيئة التميز والإبداع أمس شروط ومواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري للعام الدراسي 2019-2020 وذلك لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من جميع المحافظات.
وأشارت الهيئة في إعلان تلقت (سانا) نسخة منه أمس إلى أن الاشتراك في الأولمبياد الذي تقيمه بالتعاون مع وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة متاح للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمستولى عليها بكافة أنواعها «عامة وخاصة ومهنية» إضافة إلى المركز الوطني للمتميزين.
وحدّدت الهيئة مواعيد اختبارات المرحلة الأولى على مستوى المدارس لمادة الرياضيات يوم الإثنين الموافق 14 تشرين الأول الجاري والفيزياء في السابع عشر منه والكيمياء في الحادي والعشرين منه وعلم الأحياء في الرابع والعشرين والمعلوماتية بالثامن والعشرين.
ويحق للطالب أن يتقدم للمسابقة في أكثر من اختصاص من اختصاصات الأولمبياد على مستوى المدارس فقط ثم يختار اختصاصاً واحداً للمراحل اللاحقة، مبينة أنه لا يترتب على الطالب المشارك أي رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الأولمبياد بكل مراحله ولا لقاء التدريب الذي تقدمه أو تشرف عليه الهيئة في أي مرحلة من المراحل. وينجح إلى المرحلة الثانية على مستوى المجمعات التربوية حسب إعلان الهيئة 50 طالباً كحد أقصى في كل اختصاص وفق تسلسل درجاتهم المستحقة.
وكانت الفرق السورية أنهت موسم مشاركتها بالأولمبيادات العالمية لعام 2019 محققة الإنجاز الأوسع في سجلها، حيث توجت في كل مشاركاتها وهي الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية مع رصيد ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة التربية توظف 14700 مواطن بعقود سنوية و4 آلاف منهم في حلب … العزب : ألغيت صلاحيتي في تحديد مراكز عمل الموظفين … قريباً اختبارات لتثبيت الوكلاء

فادي بك الشريف  28-11-2019 بعد انتظار خرجت وزارة التربية للإعلان أمس عن مسابقتها الموعودة لتعيين موظفين من الفئة الأولى، ليصدر بعدها سيل من التساؤلات وخاصة ...