آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تصفيات كأس آسيا للشباب بكرة القدم.. منتخبنا الشاب يلتقي جاره اللبناني في الافتتاح وعينه على النقاط الثلاث

تصفيات كأس آسيا للشباب بكرة القدم.. منتخبنا الشاب يلتقي جاره اللبناني في الافتتاح وعينه على النقاط الثلاث

02-10-2019

أجرى منتخبنا الوطني الشاب لكرة القدم حصته التدريبية الأولى في ملعب بابل سنترال /3/ في العاصمة الطاجيكية دوشانبه والذي يبعد مسافة 4 كم عن مقر إقامة البعثة في درجة حرارة معتدلة وسط أجواء غبارية زادت مع تمرين اليوم الذي امتد ساعة من الزمن.
وعقد أمس الثلاثاء المؤتمر الفني والمؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات الـ4 المشاركة في تصفيات هذه المجموعة، علماً أن الإعلام المحلي في طاجيكستان واكب قدوم البعثة وحضر التلفزيون الرسمي (varzish tv) الحصة التدريبية الأولى لمنتخبنا، وسيقوم بنقل المباريات عبر القناة التلفزيونية نفسها على القمر الروسي وعبر موقعها على الإنترنت (www.varzish.tj) حسب تأكيد القائمين عليها.
وكانت البعثة قد وصلت فجر الإثنين الأراضي الطاجيكية لخوض منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس آسيا، حيث ستكون المباراة الافتتاحية مع منتخب لبنان اليوم الأربعاء- الساعة الثانية ظهراً بتوقيت دمشق– وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخب المالديف يوم الجمعة القادمة، بينما سيكون الختام يوم الأحد 6 تشرين الأول ضد منتخب طاجيكستان صاحب الأرض الساعة الرابعة بعد الظهر.
وكان من المقرر إقامة التصفيات في شهر تشرين الثاني المقبل لكن تم تقديم منافسات مجموعتنا فقط لموعدها الحالي، وبذلك تستكمل مباريات تصفيات مجموعات القارة بعد شهر تقريباً لمعرفة هوية بقية المتأهلين.
اللقاء الافتتاحي مهم
مدير المنتخب الكابتن جورج خوري أكد في تصريح خاص لـ«تشرين» أن المنتخب جاهز للقاء الافتتاحي مع المنتخب اللبناني الشقيق وهذا في طبيعة الحال مهم جداً والأمل بكسب النقاط الثلاث ومن ثم التفكير بالمباراة الثانية مع المالديف وبعدها مباراة طاجيكستان صاحبة الضيافة، فالمنتخب تحضر بشكل ممتاز لهذه التصفيات، أضف إلى ذلك، تطور حالة الانسجام والتفاهم بين الكادرين الفني والإداري وبين اللاعبين، فالغاية الأساسية من المشاركة تحقيق نتائج إيجابية ورفع اسم وعلم بلدنا عالياً في هذا المحفل الرياضي الآسيوي المهم.
وختم الخوري -مدير المنتخب كلامه بتوجيه الشكر لاهتمام ودعم ومتابعة الاتحاد الرياضي العام واتحاد الكرة لمسيرة التحضير منذ بدايتها وتوفير كل ما يلزم لذلك، مؤكداً تفاؤله بأن يكون المنتخب عند حسن الظن في مشوار التصفيات، كما أكد على الجهد الكبير والتغيير في أسلوب اللعب الذي أحدثه المدير الفني للمنتخب سامر بستنلي وعلى جهود بقية الكادر.
تطوير الجانب المهاري
من جهته، تحدث المدير الفني لمنتخبنا الشاب سامر بستنلي قائلاً: عملنا في الفترة الماضية على تطوير الجانب المهاري والفكري والتكتيكي للاعبين، ووصلنا لنسبة 60 إلى 70% من الجاهزية على هذا المستوى وهو ما يعد إنجازاً في فترة زمنية هي خمسة أشهر.
وتابع: لعبنا العديد من المباريات القوية مع فرق على مستوى الرجال وكان هدفنا منها كسب الثقة والخبرة ولم تكن النتائج تهمنا بل ركزت بعملي على تقوية شخصية اللاعب في أرض الملعب.
وفي الحظوظ ومنتخبات مجموعتنا قال بستنلي: الجميع لديه الحظوظ وما من منتخب يشارك لأجل المشاركة فقط والجميع سيكون في طاجيكستان لينافس على بطاقات الترشيح ونحترم جميع المنتخبات، في المقابل لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا وسيلعبون بأسلوب عملنا عليه منذ فترة استلامنا مهمة قيادة الفريق.
وختم مدرب منتخبنا بالقول: المباراة الأولى دائماً لديها حساباتها الخاصة وخصوصيتها ولاسيما أنها أمام الجار اللبناني.. من جهتنا سنقدم كل ما علينا حيث لم يقصر أي من مفاصل العمل إن كان كادراً أو لاعبين بفترة التحضير والاستعداد السابق وتبقى مسألة التوفيق.. ويمكن أن أعد الجمهور السوري بتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة السورية.
بعثة المنتخب
يشار إلى أن بعثة منتخب الشباب إلى طاجيكستان ضمت كلاً من جورج خوري (مديراً للمنتخب) وسامر بستنلي (مديراً فنياً) وخالد السهو (إدارياً) وياسر لفاح ومعن الراشد (مساعدي المدرب) ومحمد رزق (مدرباً لحراس المرمى) وربيع حمامة (منسقاً إعلامياً) وخالد الشيخ (معالجاً فيزيائياً) وفايز النابلسي ( مدلكاً) وفراس الزين (مسؤولاً للتجهيزات).
ومن اللاعبين: أحمد الدالي ومهند شنطة وهيثم اللوز ومصطفى السفراني ومحمد مشهداني ومحمد ريحانية ومحمد ملحم وأحمد عمارة وعبد القادر شعبان ومحمد حاتم النابلسي ويحيى كرك ووسيم أيوب ومحمد معتوق وفضل عليص وصبحي الجدعان وفواز بوادقجي ومحمد أمجد فياض ومحمود الأسود ومحمد كتيبة دباغ ونور خميس وعمار رمضان وعمار فخري وعلي هولو وأنيس قاسم.
وكان اللاعب ياسين أبو كرش قد تعرض لإصابة منعته من السفر وكذلك من التدريب مع المنتخب في الأسبوعين الأخيرين حيث يحتاج فترة علاج ومتابعة.
أخيراً
وكما هو معروف، حسب نظام البطولة، فإنه يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11 وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ أرسنال يتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي وكييف ولاتسيو يودعان البطولة

حول أرسنال الإنكليزي تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 مع مستضيفه ستاندار لييج البلجيكي ليتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي بكرة القدم بينما ودع دينامو كييف الاوكراني ...