آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في بطولة الأندية العربية بكرة القدماليوم… الجيش يواجه نواذيبو الموريتاني على أمل التأهل

في بطولة الأندية العربية بكرة القدماليوم… الجيش يواجه نواذيبو الموريتاني على أمل التأهل

  03-10-2019 
إبراهيم النمر: 

يخوض اليوم ممثلنا نادي الجيش في بطولة الأندية العربية بكرة القدم (كأس الملك محمد السادس) لقاء الإياب في الدور 32 مع نادي نواذيبو الموريتاني في تمام الساعة السابعة مساء بطاقم تحكيم مغربي.
نادي الجيش كان تعادل في لقاء الذهاب الذي استضافه استاد كربلاء الدولي في العراق (الأرض الافتراضية له) بهدف لمثله، وكان الهدف بخطأ دفاعي وعدم تفاهم بين حارس المرمى والمدافع، وبهذا يكون الجيش قد أضاع فوزاً كان في متناول يديه وصعّب عليه المهمة في لقاء اليوم في أرض الفريق الموريتاني وبين جماهيره، مع العلم بأن فريق الجيش على أتم الاستعداد لهذا اللقاء الحاسم والمصيري للتأهل للأدوار المتقدمة من هذه البطولة.
حسابات التأهل
الجيش بحاجة للفوز بأي نتيجة ليتأهل مباشرة أو للتعادل بنتيجة 2/2 أو أكثر ليضمن تأهله وأي نتيجة غير ذلك لن تصب في مصلحته.
تحضيرات وقراءة
بدوره مدرب الفريق الكابتن طارق جبان قال لـ«تشرين»: نواذيبو الموريتاني فريق متطور وهو بطل للدوري الموسم الماضي في بلده، إذ يضم في صفوفه 6 لاعبين يلعبون للمنتخب الموريتاني الأول و10 لاعبين يلعبون مع المنتخب المحلي، و6 محترفين من السنغال والنيجر وكوت ديفوار (ساحل العاج)، أشرك منهم المدرب ثلاثة في لقاء الذهاب ولا نعرف من سيشارك في لقاء اليوم، ونحن بدورنا درسناه بشكل جيد وعملنا جيداً لهذا اللقاء من أجل الفوز ولا شيء غيره وعملنا أيضاً على زيادة الانسجام بين اللاعبين بعد رحيل أغلبهم إلى أندية أخرى.
صعّبنا المهمة على أنفسنا
وأضاف الجبان قائلاً: مباراة اليوم مهمة وصعبة وصعوبتها أننا صعبنا علينا الأمور بعد التعادل ذهاباً، لكن آمالنا قائمة وفرصنا بالفوز كبيرة جداً والفريق بشكل عام وضعه أفضل من اللقاء السابق، ووصولنا قبل ثلاثة أيام مهم جداً لعملية استشفاء اللاعبين بعد عناء السفر الطويل الذي امتد ليوم ونصف اليوم.
وختم الجبان كلامه: نتمنى أن يكون اللاعبون جاهزين اليوم ويقدموا المستوى المطلوب منهم ويتوجوا عملهم بتحقيق الفوز، وثقتنا عالية بهم للظهور بمظهر مختلف عن مباراة الذهاب التي عملنا بشكل جدي على تلافي أخطائها كانت المباراة الرسمية الأولى للفريق هذا الموسم.
سفر طويل
بدوره مساعد المدرب الكابتن فراس خليل أكد لـ«تشرين» أن التحضيرات قبل السفر إلى موريتانيا كانت جيدة جداً، ولاسيما بعد الفوز في مباراة السوبر على الوثبة وهذا الفوز مهم بشكل كبير كانطلاقة جيدة للفريق وترسيخ عملية التعاون والانسجام بين اللاعبين وبين الكادر الفني والتدريبي، وبشكل عام نحن راضون عن الفريق أداء ونتيجة وهو بالفعل يتطور من مباراة لأخرى.
أرضية الملعب تارتان
وتابع الخليل كلامه: أرضية الملعب الذي سنخوض المباراة عليه تارتانية ونحن لعبنا على أرضية تارتانية مع نادي المحافظة وبتوقيت المباراة نفسه، حيث قمنا بإشراك أكبر عدد من اللاعبين للاطمئنان عليهم، ولا مشكلة لدينا في ذلك ومعظم لاعبينا معتادون على اللعب على هذه الأرضية.
جاهزون
وأضاف الخليل؛ فريقنا على أتم الجاهزية والاستعداد لهذا اللقاء المهم على الرغم من درجة الحرارة والرطوبة العالية، ونحن ننقل الصورة بشكلها النهائي، سنكون السباقين بالتسجيل وعند حسن ظن الجميع ونكسب اللقاء ونتأهل وندخل الفرحة إلى قلوب السوريين جميعاً.
ويشار أخيراً إلى أن بعثة نادي الجيش إلى موريتانيا تتألف من:
العقيد سهيل فخور رئيساً للبعثة، المقدم أيهم باشا مديراً للفريق، والمدرب طارق جبان، والمدرب المساعد فراس خليل، ومدرب الحراس سامر ريحاني، والمعد البدني يوسف مرقا، والمعالج الفيزيائي منصور الشحاف، والإداريون علاء منصور، وأصلان كنجو، ومحمد إبراهيم، واللاعبون: إبراهيم عالمة- يزن عرابي- منهل طيارة- حسن بوظان- يوسف الحموي- طه العائق- فارس أرناؤوط- ثائر كرومه- محمد كرومه- مؤمن ناجي- ورد السلامة- قصي حبيب- علي خليل- محمد الواكد- أحمد الخصي- وسام سلوم- أحمد لحام- رامي الترك- مازن عمارة- محمد قاسم.

(سيرياهوم نيو/٥ز-تشرين)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ أرسنال يتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي وكييف ولاتسيو يودعان البطولة

حول أرسنال الإنكليزي تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 مع مستضيفه ستاندار لييج البلجيكي ليتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي بكرة القدم بينما ودع دينامو كييف الاوكراني ...