آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » استئناف المحادثات النووية بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة

استئناف المحادثات النووية بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة

06-10-2019

استؤنفت أمس المحادثات النووية بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة في جزيرة قبالة العاصمة السويدية استوكهولم بعد أشهر من الجمود بسبب السياسات الأميركية الاستفزازية.
وذكرت وكالة «فرانس برس» أن الموفد كيم ميونغ جيل يمثل كوريا الديمقراطية في المحادثات بينما يمثل الولايات المتحدة ستيفن بيغون المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقال ميونغ جيل في بكين وهو في طريقه إلى العاصمة السويدية: إنه متفائل بشأن المحادثات الجديدة.
بدوره قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يزور أثينا: إن الوفد الأميركي حضر إلى استوكهولم حاملاً أفكاراً عدة لتنفيذ الالتزامات التي أعلنها ترامب والرئيس كيم جونغ اون في سنغافورة في عام 2018 معتبراً أنه يبقى عمل كثير ينبغي القيام به.
من جهتها قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليند على «تويتر»: أنا متفائلة بوجود الوفدين على مستوى فرق العمل في السويد لعقد محادثات مؤكدة ضرورة الحوار من أجل نزع الأسلحة النووية والتوصل إلى حل سلمي.
وعقدت محادثات على مستوى مماثل بشأن نزع سلاح كوريا الديمقراطية النووي في استوكهولم في آذار 2018 ثم في كانون الثاني من العام الجاري.
وتؤكد بيونغ يانغ أن كل ما تقوم به يأتي في إطار الدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات العدائية الأميركية العلنية.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صراع العزل يحتدم في واشنطن وترامب يواجه سخطاً شعبياً

12-10-2019 رشا عيسى: يتخذ صراع العزل الدائر في الولايات المتحدة منحى تصاعدياً مفعماً بلغة التحدي والاتهامات المتبادلة بين الطرفين الديمقراطي والجمهوري لتوصف المواجهة الدائرة بالتاريخية ...