آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الحسكة تخطط لزراعة مليون هكتار قمح وشعـير

الحسكة تخطط لزراعة مليون هكتار قمح وشعـير

06-10-2019
الحسكة – خليل اقطيني:

بحثت اللجنة الزراعية الفرعية في الحسكة الخطة الإنتاجية الزراعية في المحافظة للموسم الزراعي 2019/2020. وذكر مدير الزراعة تكليفاً المهندس رجب سلامة أن الخطة تضمنت نحو مليون و100 ألف هكتار من القمح والشعير ونحو 95 ألف هكتار من البقوليات. وضمن هذه العناوين توزعت الأرقام الواردة في الخطة على الشكل التالي: القمح: 445 ألف هكتار بعل و298 ألف هكتار سقي، الشعير: 333 ألف هكتار بعل و24 ألف هكتار سقي، البقوليات الغذائية: 82 ألف هكتار بعل و12 ألف هكتار سقي. ووافقت اللجنة على منح وثائق التنظيم الزراعي في الدوائر الزراعية، على أن تسلم في جداول رسمية لفروع المصرف الزراعي باليد. كما وافقت اللجنة على منح التنظيم الزراعي بشكل إفرادي لكل المشتركين برخصة الري بحيث لا تتجاوز المساحة المنظمة لهم المساحة المذكورة في رخصة الري ولمن يرغب، وبالنسبة للمزارعين الذين يملكون حيازة تابعة لوحدة إرشادية أخرى وضمن دائرة زراعية واحدة وتابعة لمصرف زراعي واحد وافقت اللجنة على تجميع هؤلاء المزارعين في دائرة زراعية واحدة ولمن يرغب تسهيلاً لإجراءات التنظيم الزراعي.
واطلعت اللجنة على حاجة المساحات الواردة في الخطة الزراعية للموسم الشتوي القادم من الأسمدة والبذار وعلى واقع محصول القطن والمحاصيل التكثيفية (ذرة صفراء) زراعة وإنتاجاً. كما اطلعت على الحالة العامة للثروة الحيوانية وعلى الإجراءات المتخذة في مجال وقاية النبات وعلى الوضع المائي في المحافظة.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلّقاً بلا إقلاع معمل التصنيع الدوائي في اللاذقية وتعثر تغيير الصفة التنظيمية لأرض المشروع

12-12-2019 اللاذقية- مروان حويجة كان من المفترض أن تدفع الأولوية المطروحة والمعتمدة بقوة لتوطين الصناعة الدوائية الوطنية نحو تمكين مشروع التصنيع الدوائي المرتقب لصيادلة اللاذقية ...