آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » «الصراف العقاري» يرهق حاملي بطاقات التسليف في اللاذقية

«الصراف العقاري» يرهق حاملي بطاقات التسليف في اللاذقية

07-10-2019 
اللاذقية – سراب علي: 

بعد أن جال على صرافين عقاريين وكانا خارج التغطية حالفه الحظ بالصراف الثالث ليقف على الدور وأمامه أربعة أشخاص.. تنفس المتقاعد «عيسى. م» الصعداء ولكن الشيء الذي لم يخطر بباله أن أمامه سبع دقائق فقط لسحب المبلغ، فالساعة شارفت على الثانية عشرة ظهراً وبعد هذا الوقت لا يمكنه أن يستخدم بطاقة التسليف الشعبي في الصراف العقاري لأنه يتوقف عن استقبال مستخدمي هذه البطاقات كما يقول، فضلاً عن أن من يقف قبله بالدور هم من مستخدمي بطاقات التسليف الشعبي وسوف يسحبون رواتبهم على ثلاث دفعات وهذا يستغرق وقتاً ولن يتمكن من الوصول قبل أن يتوقف الصراف وبهذا سوف يعود غداً، هنا قال عيسى بغضب: ما الغاية من آلية التعامل هذه التي تتبعها إدارة المصرف؟!.
وبهذا لم تعد بطاقة الصراف الآلي الشيء الذي يمكنه أن يقدم خدمة جيدة و مميزة لمن يحملون بطاقة صراف آلي «التسليف الشعبي» حيث تتكرر معاناتهم كل شهر، والمشهد واحد يتمحور حول المسارعة إلى أي صراف آلي عقاري لقبض رواتبهم قبل أن تحل الساعة الثانية عشرة ظهراً حيث أكد آخرون أنهم يقبضون رواتبهم كل شهر على دفعات بمقدار 25 ألف ليرة مجزأة «10آلاف و10 آلاف و 5آلاف» هذا إذا ما اضطروا إلى سحب بقية المبلغ في اليوم التالي كما يقولون لأن معظمهم من القرى والتعامل مع الصراف العقاري الذي يقبضون منه رواتبهم يتوقف عند الساعة 12 ظهراً الأمر الذي يدفعهم للمسارعة قبل انقضاء الوقت لسحب المبلغ، ناهيك بأنه إذا ما تبقى في الصراف 12 ألف ليرة مثلاً فلا يمكنهم سحبها لليوم التالي.
عدة أسئلة توجهنا بها إلى الإدارة العامة لمصرف التسليف الشعبي في دمشق حول الآلية المتبعة في قبض الرواتب للمتعاملين مع مصرف التسليف الشعبي حيث بينت الإدارة أن بطاقة الصراف الآلي التابعة لمصرف التسليف تتوقف فقط بين الساعة 12 و3 ظهراً «عدا أيام العطل والجمعة» وتعاود العمل بعد الساعة 3 ظهراً، وهذا الإيقاف يتم من قبل المصرف العقاري حيث يتم تجهيز ملف الحركات و إرساله إلينا ومن ثم توليد ملف الأرصدة المحدث «نظام العملoff line».
وفيما يخص سقف السحب اليومي أوضحت الإدارة أن سقف السحب هو 25 ألف ليرة باستثناء المتعاملين الذين تقدموا بطلب رفع سقف السحب اليومي إلى 50 ألف ليرة، وعن آلية سحب الراتب على دفعات بينت أن هذا الأمر فقط على صرافات المصرف العقاري لأن ميزة المبالغ الأخرى غير موجودة لبطاقات التسليف على المصرف العقاري وقد تمت مخاطبة المصرف العقاري لإضافة هذه الميزة للبطاقات الصادرة عن مصرفنا ونحن بانتظار ذلك لكون مصرفنا مرتبطاً بمحولة المصرف العقاري.
يشار إلى أن عدد المتعاملين في محافظة اللاذقية الذين يقبضون رواتبهم عن طريق الصرافات هو تقريباً في حدود ثلاثة آلاف متقاعد حسبما بينت الإدارة.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشات عشوائية بين أبنية سكنية تقلق راحة المواطنين ..!

07-10-2019شادي أبو شاش: ضجيج وقلق لراحة الناس، روائح كريهة، تلوث بيئي وبصري، استحواذ على الأرصفة والطرقات، وحمل زائد على شبكات الكهرباء والماء وغيرها من البنى ...