آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » تأهيل 54 محطة مياه شرب في دير الزور

تأهيل 54 محطة مياه شرب في دير الزور

07-10-2019
دير الزور – غسان إدواره:

تستمر ورشات مؤسسة المياه في دير الزور في العمل في المناطق المحررة في الأرياف وداخل المدينة لإعادة تأهيل وإنجاز محطات وصيانة شبكات المياه لإيصال مياه الشرب كلها.وأكد المهندس معاذ علوش -مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي لـ«تشرين» أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لصيانة وإعادة تأهيل كل المحطات وصيانة الشبكات لإيصال مياه نقية للمناطق المأهولة وفق الإمكانات المتاحة، مشيراً إلى إعادة تأهيل نحو (٥٤) محطة حتى تاريخه في الريف والمدينة منها (٥) محطات رئيسة.
وأضاف علوش: تم الانتهاء من أعمال صيانة الخطوط الرئيسة والفرعية في حي العمال الغربي والشرقي بنسبة 100%، أما بالنسبة لأعمال صيانة شبكة مياه حي الحميدية داخل المدينة فقد بلغت نسبة الإنجاز ٣٠% للشبكة الفرعية، وأشار إلى أن العمل متوقف حالياً ريثما ينهي مجلس مدينة دير الزور أعمال الصرف الصحي في الحي.
كما أشار علوش إلى متابعة أعمال صيانة خطوط شبكة المياه الرئيسة والفرعية في حي العثمانية (الحويقة) بنسبة 30% وأضاف: بالنسبة لأعمال صيانة شبكة مياه حي الجبيلة فقد تم إنجاز 70% من العمل وما تبقى 30% تقوم بمتابعة أعمال منظمة الإسعاف الأولي وستنتهي الأعمال خلال شهر ويتم إنجاز العمل بنسبة 100% لإيصال مياه الشرب إلى سكان الحي. وأشار أيضاً إلى قيام الوزارة عن طريق المناقصة بتزويد المؤسسة بقساطل «بولي إيتلين» و«فونت» بقيمة نحو (٢٠٠) مليون ليرة لزوم صيانة شبكات المياه المتضررة.
كما تم أيضاً تزويد مؤسسة مياه الشرب في دير الزور بكمية من مادة الكلور البودرة من قبل الصليب الأحمر السوري تقدر بـ250 عبوة كل واحدة تحتوي على 50 كغ وهي تكفي لتعقيم مياه الشرب مدة 6 أشهر.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع في حالات الفحص الطبي قبل الزواج في درعا ومطالب بافتتاح عيـادات إضافيـة

16-10-2019عمار الصبح: بالرغم من أن الفحص الطبي قبل الزواج يعد شرطاً لازماً لإتمام عقد الزواج، إذ يجب أن تتضمن معاملة الزواج تقريراً طبياً معتمداً من ...