آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » حفل توقيع رواية (العتق) للزميل محمد حسين غداً

حفل توقيع رواية (العتق) للزميل محمد حسين غداً

  • طرطوس: الوطن

يقيم فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس حفل توقيع رواية “العتق” للزميل محمد حسين وذلك يوم  غد الأربعاء  الساعة الواحدة ظهراً في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس..

وخلال الحفل يقدّم  الأديب الدكتور نضال الصالح قراءة نقدية للرواية كما يقدم الشاعر والمترجم أحمد .م أحمد والأديب مفيد أحمد والباحث يحيى زيدو شهادات في الرواية والمؤلف.

ويقول الدكتور نضال الصالح حول مشاركته في حفل التوقيع :من “الوحل” إلى “العتق”، يمضي محمد حسين متتبعاً في ثنائيته الروائية “للحيطان آذان وذاكرة”، على نحو غير مباشر، تاريخ الدم منذ هابيل وقابيل، ومقوّضاً الحدّ الزائف بين الواقع والمتخيّل، وبين التقمّص بوصفه عقيدة والحكاية بوصفها حقيقة. 

ويضيف:هذه الثنائية الروائية واحدة من أبهى ما قرأت في المدوّنة السردية السورية المعنية بالجحيم السوري، ثنائية باذخة مرجعاً حكائياً ودلالة، بل دلالات، صاغتها مخيّلة شاعر مضى إلى الرواية لينجز في مجالها عملين جديرين بالقراءة والبقاء في الذاكرة طويلاً، وليضع القارئ أمام سؤال بحجم الجحيم نفسه: متى يكفّ نهر الدم عن تدفّقه المتتابع منذ قرون؟

سيرياهوم نيوز/5- الوطن

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاعر عمر فهد حيدر.. شـعرُ سـردٍ فيه ممانعة للحكايــة

10-12-2019 معينة أحمد جرعة الشعر هو الحب الهواء والحرية هو الروح التي تقترن بالشاعر منذ لحظة ولادته يتفرد بها عن غيره ولا تكفيه زاداً بغير ...