آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة وسلامة الأراضي السورية

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة وسلامة الأراضي السورية

2019-10-09

أكد المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس أفراموبولوس أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بوحدة وسيادة وسلامة الأراضي السورية.

ونقلت قناة فرانس 24 عن أفراموبولوس قوله تعليقا على شن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدوانا على الأراضي السورية إن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف جميع الأعمال العدوانية …وحماية المدنيين في سورية.

بدوره أعرب وزير خارجية لوكسمبورغ المكلف ملف الهجرة جان أسيلبورن في تصريح للصحفيين عن أمله بألا يقوم النظام التركي بأي عمل عدواني تجاه سورية مشيرا إلى أن نتائج أي عدوان ستطال أوروبا عبر موجة جديدة من اللاجئين والمهجرين.

وكان جيش النظام التركي اعتدى مساء أول أمس على مناطق بريف الحسكة الشمالي الشرقي مستهدفا مواقع قرب معبر سيمالكا غير الشرعي على الحدود السورية العراقية وتل طويل بريف منطقة المالكية حيث توجد نقاط لميليشيا “قسد” الانفصالية.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انهارت الجولة الثّالثة وربّما الأخيرة بين الجانبين الروسي والتركي حول الأزَمة في إدلب واحتِمالات المُواجهة باتت الأكبَر.. ما هِي أسباب هذا الانهِيار؟ ولماذا رفَض الأتراك الخرائط الروسيّة الجديدة؟ وهل سيستمرّ بوتين في “عِناده” برفض لِقاء أردوغان؟

عبد الباري عطوان انهارت الجولة الثّالثة من المُفاوضات التي جرَت في موسكو بين وفدَين أمنيين وعسكريين تركيّ وروسيّ حول الوضع المُتأزّم في إدلب، والسّبب تمسّك ...